إن تحليل ربحية العميل وتحقيق أقصى قدر من القيمة الدائمة للعملاء يعد أمرًا مهمًا للغاية وضروريًا لأي عمل تجاري إذ أن العملاء هم أحد العوامل الرئيسية التي تعبر عن قيمة علامتك التجارية وما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات. ومن أجل القيام بزيادة قاعدة العملاء الخاصة بك وإنجاح أعمال التجارة الإلكترونية،لا بد من البقاء على اتصال بشكل مستمر مع العملاء الحاليين والمحتملين والعمل على تقديم تجربة مستخدم فريدة بما يتضمن سرعة الاستجابة والرد على الأسئلة والاستفسارات وحل المشكلات التي يمكن أن تطرأ أثناء الرحلات الشرائية بما يسهم في نهاية المطاف بتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

وينبغي عليك أن تعلم أنه كلما زادت القيمة التي يمكن أن يقدمها نشاطك، زاد احتمال بقاء العملاء مخلصين لعلامتك التجارية. فيمكن أن تؤدي زيادة معدل الاحتفاظ بالعملاء بنسبة 5٪ إلى زيادة قيمة العميل بنسبة 75٪ بما يبين أهمية أهمية الحفاظ على العملاء والعمل على تعزيز ولائهم للنشاط التجاري بالإضافة إلى العمل على تعزيز قاعدة العملاء من خلال استقطاب وجذب عملاء محتملين جُدُد بما يسهم في إنجاح عملك التجاري على شبكة الإنترنت في المملكة العربية السعودية وتحقيق المزيد من الأرباح.

ومن خلال هذا المقال، سنستعرض بعضًا من أهم النصائح التي يمكنك اتباعها لزيادة قاعدة عملائك وتحقيق المزيد من الأرباح لعملك في السعودية.

فهيا بنا نبدأ:

كيف يمكنك زيادة قاعدة العملاء الخاصة بنشاطك التجاري في السعودية؟

لزيادة قاعدة العملاء الخاصة بنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في المملكة العربية السعودية بما يضمن تحقيق المزيد من الأرباح، يمكنك اتباع النصائح الآتية:

أولًا: عليك بطلب المراجعات والتعليقات:

من أجل القيام بجذب المزيد من العملاء وزيادة قاعدة عملائك وتحقيق المزيد من الأرباح لنشاطك التجاري في السعودية، يمكنك طلب المراجعات والتعليقات على ما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات فهذا من شأنه أن يسهم في جذب العملاء المحتملين ويعمل على تسريع اتخاذ قرارهم بالتفاعل مع علامتك التجارية وإجراء عمليات شراء بما يسهم في تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

فيمكنك على سبيل المثال: العمل على تصميم استطلاع لقياس رضا العملاء عن نشاطك التجاري وما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات أو معرفة آرائهم في خدمة العملاء الخاصة بك إلخ.

ثانيًا: عليك بتحديث محتوى موقعك الإلكتروني بشكل مستمر:

لكي تقوم بجذب المزيد من العملاء المحتملين والحفاظ على العملاء الحاليين، يتوجب عليك القيام بتقديم محتوى جذاب ويتمتع بالجودة العالية. فالمحتوى المبتكر والغني بالمعلومات أحد العناصر الرئيسية التي تجذب الزوار الجدد والعملاء المحتملين ومن ثم العمل على تحويلهم إلى عملاء فعليين وزيادة قاعدة العملاء بما يضمن تحقيق المزيد من الأرباح.

ولا بد من القيام بتحديث محتوى موقع الويب الخاص بك بشكل مستمر والعمل على التنويع بما يخدم أهداف العمل الموضوعة لضمان تحسين تصنيف موقعك الإلكتروني على صفحات نتائج محركات البحث وبلوغ المراكز المتقدمة ضمنها.

ثالثًا: عليك بتقديم خدمات دعم متميزة وفريدة من نوعها للعملاء:

إن العمل على تقديم خدمات دعم متميزة وفريدة من نوعها للعملاء يؤدي إلى زيادة المبيعات. فلا بد من العمل على تقديم خدمات الدعم للعملاء بأحدث الطرق المبتكرة والتي تسهم في الرد على أسئلتهم واستفساراتهم في أسرع وقت ممكن وتسهم في تقديم الحلول الفعالة للمشكلات التي يواجهونها بما يضمن لك تقديم تجربة مستخدم متميزة تمنحك ميزة تنافسية وتسهم في تعزيز ولاء العملاء الحاليين للنشاط التجاري وجذب عملاء محتملين جُدُد.

فيمكنك على سبيل المثال: استخدام الدردشة الحية كآلية تسهم في التواصل المباشر مع العملاء في الوقت الفعلي وتقوم بالرد على الأسئلة والاستفسارات وحل المشكلات بشكل سريع بما يضمن تقديم تجربة مستخدم فريدة من نوعها تمنحك ميزة تنافسية وتسهم في تحقيق المزيد من الأرباح.

عليك بإطلاق الحملات الإعلانية:

تسهم الحملات الإعلانية في توليد العملاء المحتملين وزيادة قاعدة عملائك من خلال الترويج لما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات واستهداف الجمهور الذي يبحث عما تقدمه بما يسهم في زيادة المبيعات ومن ثم تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

فيمكنك على سبيل المثال: تقديم العروض والخصومات من خلال حملاتك الترويجية للعملاء المحتملين الجُدُد وتحفيزهم للتفاعل مع نشاطك التجاري وإجراء عمليات شراء.

ما الذي ستتعلمه خلال دورة التجارة الإلكترونية التدريبية المقدمة من معهد IMP؟

من خلال الدورة التدريبية الأفضل في مجال التجارة الإلكترونية والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي سوف تتمكن من تعلم:

  •  أساسيات التجارة الإلكترونية ومعرفة مفاهيمها.
  • ·           كيفية إدارة المتاجر الإلكترونية بشكل احترافي والترويج لها باستخدام كافة القنوات الرقمية.
  • ·           كيفية إجراء تحليل للمنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في تطوير أعمالك والنهوض بها إلى القمة.
  • ·           معرفة كيفية تحرير الصفحات الرئيسية للمتجر وتحرير تفاصيل المنتجات.
  • ·           معرفة كيفية ضبط عمليات الدفع.
  • ·           كيفية اختيار شركاء الشحن.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال دورة التجارة الإلكترونية التدريبية الأفضل في السعودية والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وستقوم بتطبيق كافة ما تتعلمه عمليًا خلال الدورة.

احجز مقعدك الآن وارتقِ بمستوى حياتك المهنية وحقق المزيد من النجاحات والأموال.

اتصل الآن.