قام فريق IMP بتحليل شامل لقصص النجاح التي نشرها فيسبوك عن عام 2019؛ ويأتي هذا التحليل في إطار السعي لتقديم نصائح وتوصيات محددة على كل مسوق أن يتعلمها لضمان تطبيق حملات تسويق ناجحة عبر موقع التواصل الاجتماعي الأشهر “فيسبوك”.فإذا كنت تخطط لاستخدام Facebook في حملاتك التسويقية لعام 2020؛ هناك ثلاثة دروس رئيسية يجب أن توجه هذه الخطط:
  1. الأهداف التي تم تبنيها في حملات الفيسبوك الناجحة؛
  2. الأدوات الإعلانية التي تم الاعتماد عليها في حملات الفيسبوك الناجحة؛
  3. مؤشرات الأداء الرئيسية التي تم استخدامها لقياس نجاح هذه الحملات.
سوف نتناول في حلقة اليوم النقطة الأولى للتعرف على الأهداف التي يتم استخدام حملات التسويق عبر الفيسبوك من أجل تحقيقها:فمن المهم للغاية معرفة الأهداف التي تم التخطيط لها من خلال حملات تسويق عبر الفيسبوك. في الحقيقة، هذه قاعدة عامة في الحياة:

“يجب أن يكون لديك هدفًا محددًا جيدًا لتحقيق النتائج المرجوة”

وتصبح هذه القاعدة ذات أهمية خاصة أيضًا عند التخطيط لحملاتك التسويقية. في الواقع، فإن اختيار الأهداف الصحيحة يمكن أن يساعد في نجاح جهود التسويق الخاصة بك عبر حملات الفيسبوك … أو يتسبب في إخفاقها!وعند تحليل مجموعة من 40 حملة من الحملات الأكثر نجاحًا عبر الفيسبوك، اتضح أن هذه الحملات كانت تستهدف ما يلي:
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية (43 ٪)
  • زيادة المبيعات (38 ٪)
  • تحسين تجربة العملاء (13 ٪)
  • زيادة التفاعل (10 ٪)
  • زيادة معدلات تنزيل وتثبيت التطبيقات (5٪)
  • اكتساب مستخدمين جدد / اشتراكات (4 ٪)
  • اختبار إعلانات الفيسبوك (3٪)
كان من الواضح خلال القصص التي تم تحليلها، أن التسويق عبر Facebook يُستخدم أولاً للتوعية بالعلامة التجارية (43٪ من الحالات) ثم زيادة المبيعات (38٪ من الحالات). وبفارق كبير، يأتي في المرتبة الثالثة تحسين تجربة العملاء كما هو موضح في (13٪) فقط من الحالات.

في هذه المقالة، تعلمنا المحور الأول من لتخطيط حملات تسويقية ناجحة عبر الفيسبوك: الأهداف، وفي الحلقتين التاليتين سنتناول:

2- الأدوات المستخدمة من بين الحلول الإعلانية التي يقدمها الفيسبوك.3- مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) المستخدمة لقياس النتائج.إذا كنت ترغب في معرفة أسرار النجاح الكاملة لحملتك التسويقية الرقمية المقبلة، انضم إلى دبلوم التسويق الرقمي الكامل القادم.