هل تجد نفسك تفكر في كيفية زيادة قاعدة العملاء الخاصة بنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في مصر؟

يعد تحليل ربحية العميل وتحقيق أقصى قدر من القيمة الدائمة للعملاء أمرًا مهمًا للغاية وضروريًا لأي عمل تجاري إذ أن العملاء هم أحد العوامل الرئيسية التي تعبر عن قيمة علامتك التجارية وما تقدمه من منتجات وخدمات.

ومن أجل زيادة قاعدة عملائك، لا بد من البقاء على اتصال دائم مع العملاء الحاليين والمحتملين والعمل على تقديم تجربة مستخدم فريدة بما يتضمن سرعة الاستجابة والرد على الأسئلة والاستفسارات وحل المشكلات التي يمكن أن تطرأ أثناء رحلاتهم الشرائية بما يسهم في نهاية المطاف بتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

واعلم أنه كلما زادت القيمة التي يمكن أن يقدمها نشاطك، زاد احتمال بقاء العملاء مخلصين لعلامتك التجارية. فيمكن أن تؤدي زيادة معدل الاحتفاظ بالعملاء بنسبة 5٪ إلى زيادة قيمة العميل بنسبة 75٪ بما يبرهن على أهمية الحفاظ على العملاء والعمل على تعزيز ولائهم للنشاط التجاري بالإضافة إلى العمل على تعزيز قاعدة العملاء من خلال استقطاب وجذب عملاء محتملين جُدُد بما يسهم في إنجاح عملك التجاري على شبكة الإنترنت في مصر وتحقيق المزيد من الأرباح.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل كورس تدريبي في مجال التجارة الإلكترونية والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية تصميم خريطة احترافية لرحلة العميل، وبدء أعمال تجارة إلكترونية ناجحة بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

وفيما يلي سنستعرض بعضًا من أهم الطرق التي يمكن أن تُسهِم في جذب المزيد من العملاء وزيادة قاعدة عملائك فتابعنا:

4 طرق تسهم في جذب المزيد من العملاء وزيادة قاعدة عملائك وتحقيق المزيد من الأرباح لعملك في مصر:

أولًا: طلب المراجعات والتعليقات:

لجذب المزيد من العملاء وزيادة قاعدة عملائك وتحقيق المزيد من الأرباح لنشاطك التجاري في مصر، يمكنك طلب المراجعات والتعليقات على ما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات فهذا من شأنه أن يسهم في جذب العملاء المحتملين ويعمل على تسريع اتخاذ قرارهم بالتفاعل مع علامتك التجارية وإجراء عمليات شراء بما يسهم في تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

فيمكنك على سبيل المثال: العمل على تصميم استطلاع لقياس رضا العملاء عن نشاطك التجاري وما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات أو معرفة آرائهم في خدمة العملاء الخاصة بك وما إلى ذلك.

ثانيًا: تقديم خدمات دعم متميزة للعملاء:

يؤدي العمل على تقديم خدمات دعم متميزة وفريدة من نوعها للعملاء إلى زيادة المبيعات. فلا بد من العمل على تقديم خدمات الدعم للعملاء بأحدث الطرق المبتكرة والتي تسهم في الرد على أسئلتهم واستفساراتهم في أسرع وقت ممكن وتسهم في تقديم الحلول الفعالة للمشكلات التي يواجهونها بما يضمن لك تقديم تجربة مستخدم متميزة تمنحك ميزة تنافسية وتسهم في تعزيز ولاء العملاء الحاليين للنشاط التجاري وجذب عملاء محتملين جُدُد.

ثالثًا: تحديث محتوى موقع الويب الخاص بك باستمرار:

لجذب المزيد من العملاء المحتملين والحفاظ على العملاء الحاليين، لا بد من العمل على تقديم محتوى جذاب ويتمتع بالجودة العالية. فالمحتوى المبتكر والغني بالمعلومات أحد العناصر الرئيسية التي تجذب الزوار الجدد والعملاء المحتملين ومن ثم العمل على تحويلهم إلى عملاء فعليين وزيادة قاعدة العملاء بما يضمن تحقيق المزيد من الأرباح.

ولا بد من القيام بتحديث محتوى موقع الويب الخاص بك بشكل مستمر والعمل على التنويع بما يخدم أهداف العمل الموضوعة لضمان تحسين تصنيف موقعك الإلكتروني على صفحات نتائج محركات البحث وبلوغ المراكز المتقدمة ضمنها.

رابعًا: إطلاق الحملات الإعلانية:

تسهم الحملات الإعلانية في توليد العملاء المحتملين وزيادة قاعدة عملائك من خلال الترويج لما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات واستهداف الجمهور الذي يبحث عما تقدمه بما يسهم في زيادة المبيعات ومن ثم تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

فيمكنك على سبيل المثال: تقديم العروض والخصومات من خلال حملاتك الترويجية للعملاء المحتملين الجُدُد وتحفيزهم للتفاعل مع نشاطك التجاري وإجراء عمليات شراء.

ما الذي يقدمه لك كورس التجارة الإلكترونية المقدم من معهد IMP للترويج لمتجرك وزيادة مبيعاتك؟

من خلال كورس التجارة الإلكترونية الأفضل  والأول من نوعه في مصر والذي يقدمه معهد IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي، سوف تتمكن من تعلم كافة الاستراتيجيات والأساليب واستخدام كافة الأدوات المبتكرة لترويج متجرك على شبكة الإنترنت. كما ستتمكن من إنشاء متجرك بكافة المزايا الفريدة التي تجعلك تسبق منافسيك للوصول للقمة، وكذلك سوف تتعلم كيف تديره باحترافية.

سارع بحجز مكانك الآن في كورس التجارة الإلكترونية الأول من نوعه في مصر والعالم العربي لتتعلم كافة الأساليب التي ستمكنك من الترويج لمتجرك باحترافية وتحقيق كافة أهدافك وزيادة مبيعاتك وتحقيق أعلى عائد على الاستثمار. وكل ذلك سوف تقوم بتطبيقه خطوة بخطوة بشكل عملي خلال الكورس.

اتصل الآن وحقق الاستفادة القصوى من تواجدك على شبكة الإنترنت.