أصبح المستخدمون في الآونة الأخيرة يستخدمون الجوال بشكل متزايد في السعودية، لذلك يعد من الضروري تصميم وبناء تطبيقات الجوالات للعلامات التجارية التي ترغب في استهداف الشرائح المختلفة وإنجاح أعمالهم عبر الإنترنت.

وبالتبعية عندما تقوم بالتفكير في بناء وتصميم تطبيق جوال لنشاطك التجاري فسوف تفكر في كيفية الترويج لهذا التطبيق حتى يقوم المستخدمون بتنزيله ومن ثم تحقيق أهدافك التي تتطلع إليها.

وتعد قنوات التواصل الاجتماعي إحدى أهم أدوات التسويق الإلكتروني التي يمكن استخدامها للترويج لتطبيقات الجوال على اختلافها وخاصةً الفيسبوك وإنستجرام، إذ يمكنك من خلالهما الترويج لتطبيق الجوال المتعلق بعلامتك التجارية والحث على تنزيله ومن ثم تحقيق الانتشار والتفاعل مع علامتك التجارية مما ينعكس في النهاية عليك بتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ولكي تتمكن من فعل ذلك بمهارة، يقدم لك معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي أفضل دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، ومصر، والإمارات، والكويت. والتي ستعمل على تأهيلك وصقل قدراتك التسويقية ومدك بأحدث التكتيكات والاستراتيجيات المبتكرة التي تسهم بدورها في إنجاح أعمالك والارتقاء بمستوى حياتك المهنية. فسوف تتعلم كيفية القيام ببناء وتصميم استراتيجية تسويق رقمي مبتكرة، واختيار أفضل منصات التواصل الاجتماعي لتسويق أعمالك، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة قنوات التواصل الاجتماعي، إلخ.

ومن خلال خبرتنا الواسعة في هذا المجال، سنقوم فيما يلي بعرض بعضًا من النصائح الهامة للاستفادة من إعلانات الفيسبوك وإنستجرام من أجل زيادة تنزيلات تطبيقات الهواتف المحمولة.

4 نصائح لزيادة تنزيلات تطبيقات الهواتف المحمولة من إعلانات Facebook و Instagram:

قم باستهداف عملائك الحاليين:

إذا كنت تمثل نشاطًا تجاريًا يمثل تطبيقه امتدادًا لموقع الويب الخاص بك وما تقدمه من منتجات وخدمات، فينبغي عليك أن تقوم باستهداف العملاء الحاليين وحثهم على تنزيل التطبيق. فيمكنك مثلًا: استخدام تقنية الجماهير المخصصة لعرض الإعلانات للمستخدمين الذين اشتروا منك خلال الفترة من 30 إلى 90 يومًا الماضية اعتمادًا على دورة حياة العميل وفترات الشراء.

قم بتقسيم الجماهير على أساس الجوال:

إذا كنت تريد زيادة تنزيلات التطبيق على الجوالات فينبغي عليك أن تضع بعين الاعتبار تقديم تجربة مميزة وفريدة للعملاء تمنحهم إحساسًا بالراحة والرفاهية. فعليك أن تقوم باستخدام مزية تقسيم الجمهور للتأكد من أنك تعرض الصفحة المقصودة المناسبة لمتجر التطبيقات للمستخدمين المناسبين بناءً على الجهاز الذي يستخدمونه. فلو كانوا يستخدمون أجهزة تعمل بنظام iOS لا بد وأن تحولهم صفحة الإعلان إلى المتجر الخاص بنظام Ios وليس المتجر الخاص بنظام Android.

وهذا سيتطلب منك تقسيم واستهداف الجمهور حسب أنظمة الجوالات التي يقومون باستخدامها لضمان تحقيق أقصى قدر ممكن من التنزيلات للتطبيق.

قم باستخدام المحتوى المرئي:

إذا كنت تريد حث المستخدمين على تنزيل التطبيق الخاص بك فلا بد من الاهتمام بالمحتوى المرئي من أجل إبراز ما يتمتع به تطبيقك من مميزات. ويمكنك الاستفادة من إعلانات Facebook و Instagram للقيام بتوضيح كيفية عمل التطبيق وإبراز مزاياه من خلال الصور ومقاطع الفيديو. فعلى سبيل المثال: يمكنك نشر صور تعرض لواجهة التطبيق وأناقة تصميمه وتناسق ألوانه وأيقوناته فهذا يسهم بشكل كبير في جذب العملاء وحثهم على تنزيل التطبيق. كما يمكنك إلى جانب نشر الصور التي تبرز إمكانيات التطبيق من حيث أناقته وواجهة تصميمه المميزة أن تقوم بنشر مقطع فيديو يستعرض مميزات التطبيق وكيفية استخدامه بشكل فعلي مما يسهم في تعزيز ثقة العملاء في جودة التطبيق والتأكد من أنه سيعمل على خدمتهم وتوفير تجربة مميزة لهم وهذا كله يسهم بدوره في زيادة تنزيلات التطبيق وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

الحفاظ على تمكين مواضع Placements الجوال في فيسبوك وإنستجرام:

عندما يتعلق الأمر بتنزيلات تطبيقات الجوال، من المرجح أن يقوم المستخدمون بتنزيل التطبيق عندما تفتح الصفحة المقصودة على هواتفهم بدلاً من سطح المكتب. فهذه هي الطريقة التي يمكنك بها الحصول على الكثير من عمليات تنزيل وتثبيت التطبيقات بنجاح.

لذلك، يعد الحفاظ على تمكين مواضع الجوال أمرًا أساسيًا لتحقيق أقصى قدر ممكن من تنزيلات التطبيق وحث الجمهور على شرائه.

كيف سيتم صقل مهاراتك التسويقية خلال دورة التسويق الإلكتروني المقدمة من معهد IMP؟

ستعمل دورة التسويق الإلكتروني التدريبية الشاملة والأفضل في السعودية ومصر والإمارات والكويت والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي على صقل قدراتك التسويقية من خلال تدريبك وتأهيلك وتعليمك كافة التكتيكات والأساليب المبتكرة من ذلك:

  • معرفة كيفية تحليل المنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة من ذلك في تطوير أعمالك.
  • ·           بناء استراتيجية تسويقية بشكل احترافي تستند إلى نهج علمي مدروس بعناية.
  • معرفة كيفية تطبيق كافة تكتيكات التسويق التقليدي من خلال التسويق الرقمي.
  • معرفة كيفية استهداف الجمهور بشكل احترافي لضمان تحقيق النتائج المرجوة دون إهدار لميزانيتك.
  • معرفة كيفية إطلاق حملات إعلانية موسعة لجذب العملاء وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وغيرها من الأهداف المتعددة.

احجز مقعدك الآن لصقل مهاراتك التسويقية والارتقاء بمستوى حياتك المهنية.