للتسويق على الفيسبوك أهمية كبيرة جدًا، فهو يعد أحد الركائز الأساسية للتسويق الرقمي وأحد أهم أدواته والتي تخدم مسارات الأعمال المتنوعة بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح. فعلى سبيل المثال: هناك 80.4٪ من العملاء الذين يتم تحويلهم عبر الجهود التسويقية على الفيسبوك إلى منصات التجارة الإلكترونية ومواقع البيع بالتجزئة بما يسهم في زيادة المبيعات.

وللاستفادة من هذه القناة التسويقية العملاقة بما يتوافق مع أهداف الأنشطة التجارية المتعددة وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار، لا بد من العمل على تصميم استراتيجية تسويقية تستند إلى نهج علمي بحيث تكون متنوعة المسارات ومرنة بما يكفي لمواكبة أي تطور يمكن أن يطرأ أثناء التنفيذ وذلك من خلال الاعتماد على أحدث الأساليب والتكتيكات في التسويق الرقمي بشكل عام والتسويق على الفيسبوك بشكل خاص والاستفادة من الأدوات المتنوعة التي يتيحها بما يسهم في نهاية المطاف في تحقيق الأهداف المرجوة.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية تطبيق تكتيك إعادة الاستهداف على الفيسبوك، وتعزيز جهودك التسويقية على الفيسبوك لتنمية النشاط التجاري، والاستفادة من خوارزميات الفيسبوك بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

وفيما يلي سنلقي الضوء على كيفية العمل على تحسين إعلاناتك على الفيسبوك من خلال أحدث التكتيكات والأساليب في عام 2023 لضمان تحقيق النجاح لعملك في مصر وتحقيق المزيد من المبيعات.

فهيا بنا نبدأ:

5 نصائح لتحسين إعلاناتك على الفيسبوك لتحقيق المزيد من الأرباح لعملك في مصر:

أولًا: تحديد الأهداف المراد تحقيقها:

لضمان تحقيق النجاح لجهودك التسويقية على الفيسبوك بما يخدم عملك في مصر وتحقيق المزيد من الأرباح، لا بد من تحديد الأهداف التي تريد تحقيقها من حملاتك الإعلانية وفق استراتيجية التسويق الموضوعة حتى يتسنى لك قياس النتائج بشكل احترافي ومن ثم تحليلها لاكتشاف ما إذا كانت هذه الحملات الإعلانية قد حققت الأهداف المنشودة أم لا والعمل على تحسينها ومعالجة الأخطاء بما يسهم في تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ثانيًا: استخدم تكتيك الإقلاع السريع FTO لتحسين إعلاناتك على الفيسبوك:

يلعب هذا التكتيك دورًا مهمًا في تحسين حملاتك الإعلانية على الفيسبوك إذ أنه يسهم في تسريع عملية التحسين لأداء الإعلانات بما يضمن تحقيق المزيد من الأرباح.

ففي بعض الأحيان، قد يستغرق الأمر يومين أو أكثر قبل أن تحصل على نتائج كافية للحملة لبدء قياسها والعمل على تحسينها خاصةً إذا كنت تعمل بميزانية صغيرة.

وينبغي عليك أن تعلم أنه لا بد وأن تقوم بمنح الفيسبوك ما لا يقل عن 24 ساعة لضبط أداء إعلاناتك بعد كل تعديل جديد ومن ثم استخلاص النتائج.

ثالثًا: تحسين جدول عرض الإعلانات:

لتحقيق أعلى معدلات تفاعل مع حملاتك الإعلانية بما يسهم في تحقيق الأهداف التي تتطلع إليها، لا بد من العمل على تحسين جدول عرض الإعلانات وفق استراتيجية مدروسة بعناية فائقة لضمان استهداف الجمهور في الأوقات المخصصة بما يضمن تحقيق أعلى معدلات التفاعل ومن ثم تحقيق المزيد من المبيعات.

فيمكنك على سبيل المثال: معرفة أيام الأسبوع التي يتواجد خلالها جمهورك المستهدف والأوقات المعينة الموصى بالنشر فيها والتي يمكن أن تساهم في تحقيق أكبر عدد من التحويلات بتكلفة أقل من خلال الانتقال إلى تقارير Facebook Ads Manager واستخدام قائمة Breakdown لتقسيم حملاتك حسب اليوم. كما يمكنك استخدام بيانات الأداء من عدة حملات على Facebook لاكتشاف أفضل وقت للإعلان.

بعد ذلك، يمكنك تعيين حملاتك الإعلانية وفقًا لجدول زمني مخصص، بحيث تصل فقط إلى العملاء المحتملين في الوقت المناسب بأعلى إمكانات بما يضمن تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

رابعًا: اجعل الإعلانات متنوعة حتى لا تقع في فخ التكرار:

لا بد وأن تتمتع إعلاناتك بالتنوع حتى تتجنب الوقوع في فخ التكرار وإصابة الجمهور بالملل. فكلما زاد عدد الأشخاص الذين يشاهدون إعلاناتك، زاد شعورهم بالملل لأنهم يروه بنفس الكيفية في كل مرة يظهر أمامهم.

ولتجنب هذه المشكلة بما يسهم في تقديم تجربة مستخدم فريدة تضمن الولاء من قِبَل العملاء للنشاط التجاري وتحقيق المزيد من الأرباح، يمكنك على سبيل المثال:

  •  إنشاء العديد من أشكال الإعلانات مع تصميمات مختلفة لحملاتك الإعلانية على Facebook.
  • ·           إعداد حملة إعلانية بمجموعات إعلانية متعددة وإعلانات مختلفة، وجدولة كل مجموعة إعلانية لتكون نشطة في يوم مختلف من أيام الأسبوع.

بهذه الطريقة، سيرى الأشخاص إعلانًا مختلفًا كل يوم ولن تبدو إعلاناتك متكررة.

خامسًا: استفد من قواعد Facebook التلقائية لتحسين إعلاناتك:

يمكنك الاستفادة من قواعد Facebook التلقائية لتحسين إعلاناتك بشكل آلي وفق الشروط التي تقوم بإعدادها بما يسهم في توفير الوقت واستغلاله في العمل على ابتكار أفكار جديدة وإبداعية لإنجاح جهودك التسويقية على الفيسبوك بما يسهم في إنجاح أعمالك في مصر وتحقيق المزيد من المبيعات.

فعلى سبيل المثال: يمكنك من خلال قواعد Facebook التلقائية التحكم في:

  •  عدد مرات ظهور الإعلان للشخص الواحد.
  • ·           إيقاف الحملة بشكل مؤقت ومعاودة تشغيلها بعد فترة زمنية محددة.
  • ·           إعداد إشعار بالبريد الإلكتروني لتلقي نظرة عامة على آخر 24 ساعة من التغييرات التلقائية لحملاتك الإعلانية.

خاتمة:

لتحقيق النجاح لنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في مصر وتعزيز جهودك التسويقية على الفيسبوك بما يضمن تحقيق المزيد من الأرباح، لا بد من العمل على التحسين المستمر لحملاتك الإعلانية حتى تضمن تحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

ويمكنك الانضمام إلى أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي. فمن خلال هذا الكورس التدريبي ستتمكن من تعلم تقنيات الإعلان عبر فيسبوك من الأساسيات إلى الاحتراف، من خلال التعمق في المعلومات الدقيقة المتعلقة بأفضل الممارسات لاستخدام التسويق عبر منصة فيسبوك إلى جانب معرفة كيفية الاستفادة من أدوات الفيسبوك القوية للوصول إلى جمهورك المستهدف، بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. كما ستتعلم:

  •  كيفية إعداد مدير أعمال الفيسبوك؟
  • ·           كيفية إعداد وإضافة حساب إعلانات فيسبوك الخاص بك في مدير الأعمال؟
  • ·           كيفية بناء استراتيجية تستند إلى نهج علمي للإعلان على الفيسبوك؟
  • ·           كيفية تصميم حملتك الإعلانية الأولى على الفيسبوك؟
  • ·           كيفية استخدام اختبار A/B على منصة فيسبوك بالطريقة الصحيحة؟
  • ·           ما هي أفضل الطرق لتحديد ميزانية حملتك الإعلانية على الفيسبوك؟
  • ·           كيفية إنشاء واستخدام التصميم الديناميكي والفهرس لإعلانات فيسبوك؟
  • ·           كيفية استخدام الاستهداف التفصيلي لتصفية جمهورك المستهدف؟

كل ذلك وأكثر ستتعلمه خلال أفضل كورس تدريبي لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك في مصر والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي.

قم بالضغط على زر (التحق الآن – ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.