تعد منصة إنستجرام Instagram إحدى قنوات التواصل الاجتماعي الهامة والتي يجب وأن يتم دمجها في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها. وذلك لأنها تتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة مختلفة عن باقي قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى حيث إنها تهتم بنوعية الجمهور من الشباب والذين يحبون التفاعل مع الأنشطة التجارية من خلال المحتوى المرئي وهي مزية تتميز بها منصة إنستجرام بشكل يخدم مسار الأعمال بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

وللاستفادة من منصة إنستجرام Instagram وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار لأعمالك التجارية على شبكة الإنترنت في المملكة العربية السعودية، لا بد من القيام بتصميم استراتيجية تسويقية تستند إلى أساس علمي لضمان جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين بما يضمن تحقيق المزيد من المبيعات.

ويمكنك اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على إنستجرام والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية التسويق باحترافية على إنستجرام والاستفادة من الإعلانات التلفزيونية على إنستجرام، وتصميم إعلانات قصص إنستجرام بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

وفيما يلي سنلقي الضوء على بعض الإحصائيات المتعلقة بمنصة إنستجرام لنقف على مدى فاعلية هذه المنصة. وسنعرض لبعضٍ من أهم النصائح التي قد تساعدك لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه المنصة لصالح عملك في السعودية.

فهيا بنا نبدأ:

أولًا: لمحة تاريخية عن منصة إنستجرام Instagram::

  •  بدأت منصة إنستجرام كتطبيق ويب تحت مسمى Burbn.
  • ·           ثم تم إطلاقها تحت مسمى Instagram في عام 2010 من قِبَل المطور Kevin Systrom.
  • ·           اهتمت منصة إنستجرام منذ إطلاقها بالمحتوى المرئي حيث تسمح للمستخدمين بنشر ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو.
  • ·           استقطبت منصة إنستجرام عند إطلاقها لأول مرة ما يقرب من 25000 مستخدم في يوم واحد.
  • ·           استحوذت منصة فيسبوك على تطبيق إنستجرام في عام 2012 مقابل مليار دولار نقدًا وأسهم.

ثانيًا: بعض الإحصائيات الهامة التي تبين أهمية منصة إنستجرام كقناة تسويقية فعالة:

  •  يقول 78٪ من المؤثرين: إن Instagram هي القناة الرقمية الأولى لديهم للتعاون مع العلامات التجارية لذلك، يمكنك تحقيق أقصى استفادة ممكنة من منصة إنستجرام من خلال إطلاق حملات التسويق المؤثرة الخاصة بك وضمان تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.
  • ·           يقوم 72٪ من المستخدمين بشراء المنتجات بعد رؤيتها على منصة إنستجرام وهذا يبرهن على أن هذه المنصة خصبة لإطلاق جهودك التسويقية واستهداف الجمهور وجذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين بما يسهم في زيادة المبيعات.
  • ·           يتفاعل 68٪ من الأشخاص على Instagram مع الأنشطة التجارية بشكل متكرر مقارنةً بـ 32٪ فقط على Facebook.
  • ·           90٪ من مستخدمي Instagram يتابعون علامة تجارية واحدة أو أكثر على المنصة.

بالنظر إلى هذه الأرقام، أصبحت منصة إنستجرام من أهم قنوات التواصل الاجتماعي والتي يجب وأن يتم دمجها ضمن استراتيجيتك التسويقية لضمان تحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

ثالثًا: نصائح قد تسهم في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من منصة إنستجرام لصالح أعمالك التجارية في السعودية:

أولًا: استفد من التسويق عبر المؤثرين:

لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من منصة إنستجرام لصالح أعمالك التجارية على شبكة الإنترنت في السعودية واكتساب المزيد من الأموال، عليك بالاستفادة من التسويق عبر المؤثرين. حيث أظهرت الدراسات أن الأنشطة التجارية يمكنها جني 5.20 دولارًا لكل 1 دولار تنفقه على التسويق عبر المؤثرين.

فيتوجب عليك اختيار المؤثرين المناسبين لعقد شراكة معهم للحصول على أفضل قيمة لاستثمارك وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ثانيًا: استفد من قوة التسويق عبر المحتوى المرئي:

إذا كنت تريد تحقيق النجاح لأعمالك على شبكة الإنترنت في السعودية بما يضمن تحقيق المزيد من الأرباح، لا بد من الاستفادة من الصور ومقاطع الفيديو لجذب انتباه العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يجرون عمليات شراء.

فلقد أثبت التسويق عبر المحتوى المرئي جدارته خاصةً التسويق عبر مقاطع الفيديو، حيث لاحظت Google أن ستة من كل عشرة أشخاص يفضلون مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت. كما ذكرت دراسة أجرتها شركة Cisco أنه بحلول عام 2022، ستأتي نسبة 82٪ من حركة المرور على الإنترنت من مقاطع الفيديو.

ونظرًا لأن منصة إنستجرام قد تم تصميمها للاهتمام بالمحتوى المرئي فيتوجب عليك تصميم استراتيجية تستند إلى نهج علمي للاستفادة من هذا التكتيك لصالح نشاطك التجاري للتفوق على المنافسين وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ثالثًا: استفد من تجديد النشاط التسويقي على إنستجرام بشكل ذكي:

ينبغي عليك الاستفادة من تكتيك تجديد النشاط التسويقي على إنستجرام لضمان جذب انتباه العملاء مجددًا بشكل ذكي واحترافي يضمن لك تحقيق المزيد من الأرباح.

يتيح لك تكتيك إعادة الاستهداف على Instagram إمكانية استهداف العملاء من حيث توقفوا في رحلة التحويل الخاصة بهم وهذه الطريقة تعمل على جذب انتباه العملاء مجددًا وتمنحهم تجربة تسوق سلسة.

فسواء كان ذلك من خلال تجديد النشاط التسويقي عبر مقاطع الفيديو ، أو إعادة الاستهداف بناءً على تفاعل الشخص مع صفحة Instagram الخاصة بالنشاط التجاري، أو باستخدام الإعلانات الديناميكية، فإنك تمنح العملاء المحتملين تجربة تسويقية مخصصة بما يسهم في نهاية المطاف بتحقيق المزيد من المبيعات ومن ثم تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

كيف يمكنك الاستفادة من منصة إنستجرام لصالح نشاطك التجاري؟

إذا كنت تمتلك منتجًا وتريد الترويج له عبر منصة إنستجرام وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار، يمكنك الآن القيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على إنستجرام Instagram وتعلم كافة التكتيكات والأساليب المبتكرة للإعلان على هذه المنصة بما يسهم في تحقيق غاياتك المنشودة.

ماذا ستتعلم في أفضل دورة تدريبية للإعلان على إنستجرام؟

  • كيفية إنشاء وربط حساب إنستجرام بالحساب الإعلاني على الفيسبوك.
  • ·           كيفية إنشاء إعلان عبر منصة إنستجرام من خلال الهاتف.
  • ·           كيفية إنشاء متجر خاص بك على إنستجرام.
  • ·           كيفية إنشاء كتالوج للمتجر الخاص بك على Instagram يتضمن كافة منتجاتك.

كل ذلك وأكثر ستتعلمه خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلان عبر منصة إنستجرام والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في مصر والعالم العربي.

ولأول مرة الكورس باللغة العربية ومسجل أونلين يمكنك شرائه الآن ووضع قدمك على بداية الطريق نحو اكتساب المزيد من الأرباح.

قم بشراء الدورة التدريبية الآن وحقق المزيد من الأرباح.