5 نصائح للحصول على المزيد من المتابعين على إنستجرام وإنجاح النشاط التجاري

5 نصائح للحصول على المزيد من المتابعين على إنستجرام وإنجاح النشاط التجاري

التصنيفات
التاريخ

ديسمبر 25, 2021

في ظل النمو الدائم لمنصة إنستجرام والإقبال الجيد عليها من قِبَل المستخدمين، أصبحت هذه المنصة من أهم قنوات التسويق الإلكتروني لا سيما قنوات التواصل الاجتماعي والتي تعد ركيزة هامة من ركائز أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. فمع تمتع منصة إنستجرام بالجماهير العديدة متنوعة الفئات المجتمعية، صارت هذه المنصة بيئة خصبة لمن يرغب في تنمية نشاطه التجاري في المملكة العربية السعودية والاستفادة من اكتساب المزيد من المتابعين لتحقيق الأهداف المرغوبة.

ومن خلال هذا المقال، قمنا بتجميع بعضًا من النصائح التي يمكنك الاستعانة بها للحصول على المزيد من المتابعين لنشاطك التجاري على إنستجرام فتابعنا جيدًا:

كيف يمكنك الحصول على المزيد من المتابعين عبر منصة إنستجرام؟

أولًأ: حدد جمهورك المستهدف:

ينبغي عليك القيام بتحديد الجمهور الذي ترغب في استهدافه لمتابعة نشاطك التجاري على إنستجرام Instagram بناءً على ما تم تحديده من أهداف مسبقة وفق استراتيجية العمل الموضوعة. فهذا الأمر من شأنه أن يساعدك على الحصول على متابعين ذوي جودة عالية يقومون بمتابعة نشاطك التجاري ومن ثم التفاعل مع العلامة التجارية وتحقيق المزيد من الأرباح. كما أن التخطيط الجيد لعملية الاستهداف يكفيك مغبة الوقوع في خطأ استهداف الجميع بما يؤثر على إهدار الميزانية المخصصة دون جدوى.

ثانيًا: اكتب الملف التعريفي Bio لنشاطك التجاري بشكل محترف:

لا بد من القيام بكتابة الملف التعريفي الخاص بنشاطك التجاري بشكل محترف حتى تتمكن من جذب المزيد من المتابعين على منصة إنستجرام. فعليك أن تعلم أن ملفك التعريفي سيكون بمثابة الراوي المعبر عن نشاطك التجاري ورسوخه في المجال المتخصص فيه وجودة الخدمات والمنتجات المقدمة. واعلم أن الانطباع الأول دائمًا ما يكون هو الانطباع الأخير، لذلك احرص على كتابة الملف التعريفي لنشاطك التجاري وفق نهج علمي لضمان تحقيق ما تسعى إليه من أهداف.

ثالثًا: استخدم علامات التصنيف Hashtags بشكل احترافي:

للقيام بجذب المزيد من المتابعين لنشاطك التجاري على منصة إنستجرام، يتوجب عليك أن تقوم باستخدام علامات التصنيف التي تقوم بوضعها داخل منشوراتك بشكل احترافي والتي من شأنها أن تلعب دورًا فعالًا في توسعة رقعة المتابعين للعلامة التجارية وفق أُسُس علمية حتى يتسنى لك استهداف الجمهور وجذبهم ومن ثم تفاعلهم مع النشاط التجاري بما يخدم أهدافك المنشودة.

رابعًا: استخدم صور تتمتع بالجودة العالية:

بما أن منصة إنستجرام تقوم على المحتوى المرئي، فينبغي عليك أن تهتم بجودة الصور ومقاطع الفيديو التي تقوم بمشاركتها فهذا من شأنه أن يلعب دورًا حاسمًا في الحصول على المزيد من المتابعين لنشاطك التجاري ويعزز من ولائهم للعلامة التجارية.

خامسًا: استخدم ميزة القصص بشكل مبتكر:

لا بد من استخدام ميزة القصص الموجودة على منصة إنستجرام واستغلالها لجذب المزيد من المتابعين للنشاط التجاري من خلال الابتكار الدائم الذي يجعلك دائمًا مميزًا عن المنافسين بما سيسهم في جذب المتابعين وتفاعلهم وتعزيز ولائهم ومن ثم تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

الخلاصة:

بدا واضحًا أن زيادة المتابعين على منصة إنستجرام لنشاطك التجاري تتطلب المزيد من الجهد والتخطيط الجيد حتى يتسنى لك جذب متابعين ذوي جودة عالية بما يسهم في تحقيق أهدافك وعدم إهدار ميزانيتك دون جدوى وبالتبعية زيادة العائد على الاستثمار.

ويمكنك الآن احتراف الإعلانات الممولة على إنستجرام من خلال شراء الدورة التدريبية الأفضل في احتراف الإعلان على منصة إنستجرام والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في مجال التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية والعالم العربي. فمن خلال هذه الدورة التدريبية ستتعلم كيفية إنشاء حساب تجاري على إنستجرام وربطه بالحساب الإعلاني على الفيسبوك ومعرفة كيفية عمل استراتيجية تسويقية تستند إلى نهج علمي لاستهداف الجمهور واكتساب المزيد من الأرباح. بالإضافة إلى ذلك فسوف تتعلم:

  • كيفية إنشاء إعلان على منصة إنستجرام من الفيسبوك عن طريق منشور موجود بالفعل.
  • كيفية إنشاء إعلان على Instagram من الهاتف.
  • كيفية إنشاء متجر.
  • كيفية إجراء تحليل بيانات مفصل لأداء نشاطك التجاري.
  • كيفية زيادة المتابعين والوصول.

اقتنص الفرصة الآن وقم بشراء أفضل دورة تدريبية في احتراف الإعلانات الممولة على إنستجرام والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وابدأ طريقك نحو اكتساب المزيد من الأرباح.

قم بالضغط على زر (التحق الآن– ENROLL)

وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.