5 طرق فعالة لترويج متجرك وزيادة مبيعاتك مقدمة من أفضل دورة للتجارة الإلكترونية في السعودية مباشرة عبر الإنترنت

5 طرق فعالة لترويج متجرك وزيادة مبيعاتك مقدمة من أفضل دورة للتجارة الإلكترونية في السعودية مباشرة عبر الإنترنت

التصنيفات
التاريخ

أغسطس 6, 2020

يوجد العديد من الطرق للترويج لمتجرك عبر الإنترنت، وهذه الطرق إما أن تكون مدفوعة أو تكون مجانية. وتساعدك هذه الطرق في الحصول على المزيد من حركة المرور وبالتالي زيادة في المبيعات.
يعتقد بعض أصحاب الأعمال أنه بمجرد إنشاء موقع ويب للتجارة الإلكترونية يجمع كافة المميزات الفريدة أنهم سيقومون بالبيع مباشرةً دون بذل أي مجهود، وفي الحقيقة هذا أمر خاطئ فما إنشاء المتجر إلا مرحلة أولى نحو اكتساب المزيد من الأموال ولا بد من أن يُتبع بمرحلة ثانية وهي الترويج لهذا المتجر عبر شبكة الإنترنت. وتتحقق آلية الترويج للمتجر على شبكة الإنترنت من خلال استخدام أدوات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني المختلفة مثل: التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتسويق بالمحتوى، وخدمات الدفع بالنقرة للوصول إلى عملائك المحتملين. وبمجرد القيام بذلك، فإن الخطوة التالية هي إقناعهم بأن منتجاتك وخدماتك يمكن أن تلبي احتياجاتهم وأنه يمكنهم الوثوق بموقعك على الويب لإجراء عملية شراء.

لذا، فإن معهد محترفي الإدارة IMP يقدم لك دبلومة التجارة الإلكترونية اونلاين لايف الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية والعالم العربي لتتمكن من تعلم كافة التقنيات والاستراتيجيات والأساليب المبتكرة للترويج لمتجرك وتحقيق أهدافك وزيادة مبيعاتك وبالتالي زيادة العائد على الاستثمار. ومن خلال خبرتنا الواسعة في هذا المجال سنستعرض معك 5 طرق فعالة لترويج متجرك على شبكة الإنترنت لتحقيق أهدافك وزيادة مبيعاتك.

افضل 5 طرق فعالة لترويج متجرك على الإنترنت وزيادة مبيعاتك

أولًا: الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

تمنحك مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة إمكانية الترويج لمتجرك على شبكة الإنترنت، وذلك من خلال الإعلانات المدفوعة. فيمكن أن تؤدي هذه الإعلانات إلى زيادة كبيرة في عدد الزيارات لمتجرك على شبكة الإنترنت. ما عليك سوى اختيار جمهورك المستهدف وعرض ما يقدمه متجرك من منتجات وخدمات. كما تمنحك هذه القنوات عمل حملات إعلانية تجريبية للوقوف على مدى فاعلية الآليات المستخدمة حتى تقوم بعمل حملة إعلانية ناجحة تحقق لك كافة أهدافك وتجلب لك عملاء محتملين.

ثانيًا: الإعلان الرقمي Digital Advertising:

تتمثل إحدى طرق استخدام الإعلان الرقمي في العثور على مواقع ويب مهمة أو ناشرين عبر الإنترنت في مجال عملك ووضع إعلاناتك عندهم لعرضها عبر مواقعهم. وغالبًا ما تكون رسوم هذه الإعلانات هي التكلفة لكل ألف ظهور Cost Per Impression (CPM) أو سعر ثابت لفترة زمنية معينة يوم أو أسبوع أو شهر إلخ.

ثالثًا: إعلانات الدفع بالنقرة Pay Per Click (PPC) Ads:

يمكن أن يتخذ التسويق عبر محركات البحث بعض الأشكال. ولكن غالبًا ما يكون الإعلان بالدفع لكل نقرة مستخدمًا بشكل كبير، حيث تعرض محركات البحث إعلانك على صفحة النتائج وتقوم بالدفع عندما ينقر شخص ما على إعلانك لزيارة متجرك.
وهنا تقوم محركات البحث مطابقة إعلانك مع المتسوقين لخلق تجربة رائعة بينك وبين المتسوقين. ويتم ذلك عن طريق استخدام نوعًا ما من نموذج التصنيف لتحديد الإعلانات التي سيتم عرضها لاستعلام بحث معين. فعلى سبيل المثال: تستخدم Google نظامًا يسمى ترتيب الإعلان Ad Rank.
ويعد Google AdWords أحد الأدوات الرائدة في نظام الدفع مقابل النقرة، حيث تظهر الإعلانات على صفحات نتائج محركات البحث ولا تدفع إلا عندما ينقر المتسوق لزيارة متجرك.

رابعًا: إنشاء محتوى جذاب ومفيد:

إن إنشاء المحتوى الجذاب والمفيد أمر مهم للأشخاص الذين يتطلعون إلى شراء منتجاتك وخدماتك وجلب وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. فتقديم معلومات مفيدة يجعل علامتك التجارية لها قيمة ووزن وثقل في مجال عملك مما يزيد من ثقة وولاء العملاء لك.

خامسًا: إعلانات الفيديو:

تعد إعلانات الفيديو عبر الإنترنت من أسرع أنواع الإعلانات نموًا وذلك لأسباب منها:

  • السهولة النسبية في إنشائها.
  • إعلانات الفيديو على شبكة الإنترنت ذات قيمة جيدة.
  • أقل نسبيًا من حيث التكلفة.
  • انتشار إعلنات الفيديو على نطاق واسع حيث يراها المستخدمون من كل الفئات العمرية تقريبًا.

فلا بد أن تضع في اعتبارك هذا التكتيك المهم للترويج لمتجرك، وذلك سوف تقوم بإتقانه خلال كورس التجارة الإلكترونية مباشرة عبر الإنترنت الأقوى في السعودية المقدم من معهد محترفي الإدارة الرائد في هذا المجال.

ما الذي تقدمه لك دورة التجارة الإلكترونية المقدمة من معهد محترفي الإدارة IMP للترويج لمتجرك وزيادة مبيعاتك؟

من خلال الدورة التدريبية الخاصة بالتجارة الإلكترونية الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية والتي يقدمها معهد IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي، سوف تتمكن من تعلم كافة الاستراتيجيات والأساليب واستخدام كافة الأدوات المبتكرة لترويج متجرك على شبكة الإنترنت. كما ستتمكن من إنشاء متجرك بكافة المزايا الفريدة التي تجعلك تسبق منافسيك للوصول للقمة، وكذلك سوف تتعلم كيف تديره باحترافية.
بادر لحجز مقعدك الآن في دبلومة التجارة الإلكترونية اونلاين لايف الأولى من نوعها في السعودية والعالم العربي لتتعلم كافة الأساليب التي ستمكنك من الترويج لمتجرك باحترافية وتحقيق كافة أهدافك وزيادة مبيعاتك وتحقيق أعلى عائد على الاستثمار. وكل ذلك سوف تقوم بتطبيقه خطوة بخطوة بشكل عملي خلال الدورة. اتصل الآن لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من تواجدك على شبكة الإنترنت.