4 ممارسات لزيادة المراجعات الإيجابية على متجرك مقدمة من أفضل دورة تدريبية في التجارة الإلكترونية في السعودية

4 ممارسات لزيادة المراجعات الإيجابية على متجرك مقدمة من أفضل دورة تدريبية في التجارة الإلكترونية في السعودية

التصنيفات
التاريخ

أغسطس 6, 2020

تعد المراجعات عبر الإنترنت ميزة أساسية في جميع مواقع التجارة الإلكترونية، ذلك لأنها أثبتت دورها الفعال في تعزيز المبيعات. حيث يعتمد العديد من المتسوقين في اتخاذ قراراتهم بشأن إجراء عمليات الشراء بنسبة كبيرة على المراجعات والتعليقات الإيجابية. لهذا، ينبغي عليك أن تعمل على زيادة هذه التعليقات والمراجعات الإيجابية إذا كنت تريد تحقيق المزيد من النجاحات لأعمالك عبر الإنترنت.
واعلم أن المراجعات والتعليقات الإيجابية تعد بمثابة الإشارات المرجعية لمنح الثقة وتكوين انطباع جيد في أذهان العملاء الذين هم بصدد التعامل مع نشاطك التجاري، فبوصف العملاء الذين سبق لهم التعامل مع نشاطك التجاري لجودة موقع الويب الخاص بك وكذلك المنتجات والخدمات التي تقدمها يزيد ذلك من المصداقية للمنتجات أو الخدمات المقدمة على متجرك.

ونحن في معهد محترفي الإدارة IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي نقدم لك الدورة التدريبية الأولى من نوعها في التجارة الإلكترونية مباشرة عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية، والتي ستتعلم من خلالها إتقان أفضل الممارسات المبتكرة لزيادة المراجعات الخاصة بمنتجاتك وخدماتك على موقع الويب الخاص بك، كما ستتمكن من إنشاء متجر إلكتروني بكافة المزايا الفريدة التي تريدها لتحقيق أهدافك التي تسعى إليها، وذلك من خلال التعاون مع خبراؤنا في “CodeShip” الشركة الرائدة في مجال تصميم وتطوير المتاجر الإلكترونية باحترافية في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي.

ومن خلال خبرتنا الواسعة في هذا المجال سنقوم فيما يلي بعرض أفضل الممارسات التي من شأنها أن تزيد من المراجعات والتعليقات الإيجابية لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ومن ثم زيادة حركة المرور ومعدلات التحويل التي تسهم في زيادة الأرباح.

أفضل الممارسات لزيادة المراجعات والتعليقات الإيجابية على متجرك:

أولًا: الاستفادة من قنوات التواصل الاجتماعي لحث العملاء على تقديم المراجعات الإيجابية على متجرك:

منحت الشعبية الهائلة لقنوات التواصل الاجتماعي مثل: Facebook و LinkedIn و Twitter و Pinterest وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي إمكانية التواصل مع العملاء بشكل فعال. فيمكن أن تكون شبكات التواصل الاجتماعي إحدى الآليات الفعالة لجذب مراجعات وتعليقات إيجابية لموقع الويب الخاص بك وما تقدمه من منتجات وخدمات. فمن المتوقع أن يترك عملاؤك عبر الإنترنت ملاحظات حول المنتجات أو الخدمات المقدمة على هذه القنوات بدلاً من موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، وكذلك يمكن أن يساعد الاستخدام الاحترافي لقنوات التواصل الاجتماعي في زيادة التحويلات ومن ثم زيادة الأرباح لجميع نماذج الاعمال.

ثانيًا: تشجيع العملاء على كتابة المراجعات باستخدام رسائل البريد الإلكتروني بعد الشراء:

يمكنك حث العملاء على تقديم مراجعات وتعليقات إيجابية من خلال البريد الإلكتروني. فبعد مرور وقت كافي على إجراء عملية الشراء للمنتج أو الخدمة يمكنك طلب المراجعات والتعليقات من خلال رسائل البريد الإلكتروني التي تسرد العناصر التي تم شراؤها ومن ثم تحث العملاء على تقديم التعليقات والمراجعات الإيجابية على المنتج أو الخدمة التي قاموا بشرائها.

ثالثًا: التسهيل على العملاء في مراجعة عمليات الشراء المتعددة من خلال جمعها في مرة واحدة:

المفتاح للحصول على المزيد من المراجعات لمنتجاتك هو جعل الأمر سهل وبسيط على العملاء لترك المراجعات والتعليقات الإيجابية. فالمتسوقون يشترون العديد من العناصر عبر الإنترنت في وقت واحد، فليس من المنطقي إذن أن تقوم بإرسال متابعات فردية تطلب منهم مراجعة مشترياتهم.
بدلًا من ذلك، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى عملائك وتضمين جميع مشترياتهم الأخيرة حتى يتمكنوا من مراجعتها في وقت واحد. فعليك أن تعلم أنه كلما قل الوقت الذي يقضيه العملاء، زاد محتوى المراجعة الذي ستجمعه لذا، من الضروري التسهيل على العملاء في ذلك الشأن فلا أحد يريد النقر ذهابًا وإيابًا من خلال صفحات مختلفة لترك مراجعات متعددة للمنتجات والخدمات التي تم شراؤها.

رابعًا: استخدام المحتوى المرئي في المراجعات:

للصور ومقاطع الفيديو أهمية كبيرة جدًا، ذلك لأنها تزيد من احتمالية الشراء بشكل كبير. كما يؤدي السماح للعملاء بإرسال الصور ومقاطع الفيديو كجزء من المراجعات إلى زيادة مقدار المحتوى الفريد، وفي الوقت نفسه يزيد ذلك من تحويل العملاء من خلال الترويج لهذه المحتويات المرئية وعرضها بشكل مباشر على موقع الويب الخاص بك.

كيف ستفيدك دورة التجارة الإلكترونية من IMP في زيادة المراجعات الإيجابية لمتجرك الإلكتروني؟

من خلال أفضل دبلومة في التجارة الإلكترونية مباشرة عبر الإنترنت فى السعودية والوطن العربى والمقدمة من معهد محترفي الإدارة IMP الرائد في هذا المجال في المملكة العربية السعودية والعالم العربي ستتعلم:

  • كيفية الحصول على المراجعات والتعليقات الإيجابية من العملاء باستخدام أحدث الأساليب والآليات المبتكرة والتي ستفيدك في زيادة معدلات التحويل ومن ثم زيادة الأرباح.
  • كيفية إنشاء متجر إلكتروني بكافة المزايا الفريدة.
  • كيفية إدارة المتجر الإلكتروني باحترافية.
  • كيفية إجراء تحليل للسوق وللمنافسين باحترافية.
  • كيفية الترويج لمتجرك عن طريق استخدام كافة أدوات التسويق الرقمي.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال الدورة التدريبية الأولى من نوعها في التجارة الإلكترونية في السعودية والمقدمة من معهد محترفي الإدارة IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي وسوف تقوم بتطبيق كافة الآليات والأساليب والتقنيات عمليًا خلال الدورة. لزيادة الأرباح والحصول على المراجعات الفريدة على منتجاتك وخدماتك عليك الانضمام الآن لتصنع مستقبلك المشرق على شبكة الإنترنت والدخول إلى العالم الرقمي.