4 مقاييس يمكنك تتبعها لقياس نجاح حملاتك الإعلانية على الفيسبوك:

4 مقاييس يمكنك تتبعها لقياس نجاح حملاتك الإعلانية على الفيسبوك:

التصنيفات
التاريخ

أكتوبر 12, 2021

إن فهم كيفية تفسير المقاييس المتاحة لك من خلال تقارير إعلانات الفيسبوك Facebook يعد أمرًا مهمًا تمامًا كما هو الحال بالنسبة لفهم ومعرفة كيفية تصميم الحملات الإعلانية بشكل احترافي وفق نهج علمي. فينبغي عليك أن تكون على دراية أنه من الضروري أن تعرف جيدًا ما المقاييس التي يتوجب عليك اتباعها لتحديد ما إذا كانت حملتك الإعلانية ناجحة أم لا وأنها تحقق كافة الأهداف المرادة بما يسهم في تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

واعلم أن فهمك الجيد للمقاييس التي يجب عليك تتبعها لقياس نجاح الحملات الإعلانية يجعلك تتجنب فخ الوقوع في إهدار الميزانية المخصصة دون تحقيق النتائج المرجوة.

ونظرًا لأهمية هذه النقطة، قمنا في هذا المقال بجمع بعضًا من أهم المقاييس التي لا بد وأن تقوم بتتبعها لقياس نجاح حملتك الإعلانية على الفيسبوك وتحقيق النجاح لنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في المملكة العربية السعودية بما يضمن تحقيق المزيد من الأرباح.

أهم المقاييس التي يمكنك تتبعها لقياس حملاتك الإعلانية على الفيسبوك:

المقياس الأول: معدلات النتائج Result Rates:

يلعب هذا المقياس دورًا هامًا إذ أنه يقوم بإخبارك بمعدلات التحويل الخاصة بك وعدد المرات التي يتخذ فيها الأشخاص الذين يشاهدون إعلانك إجراءات معينة مثل: مشاهدة مقاطع فيديو، أو النقر للدخول إلى متجرك الإلكتروني، أو ملء نموذج عميل محتمل، أو إجراء عملية شراء وما إلى ذلك من الإجراءات التي يمكنك تتبعها على الفيسبوك لقياس نتائج حملتك الإعلانية.

المقياس الثاني: تكلفة الاكتساب Cost Per Action (CPA):

عندما تقوم بقياس نجاح حملتك الإعلانية على الفيسبوك لنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في السعودية، فيتوجب عليك أن تنظر إلى تكلفة الاكتساب (CPA). فهذا المقياس يقوم بإخبارك بالمبلغ الذي تنفقه مقابل كل إجراء تقدم عروض أسعار عليه. لذلك، عليك القيام باتباع هذا المقياس لتحديد نجاح حملاتك الإعلانية وأنها تحقق لك أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

المقياس الثالث: معدل الوصول Reach:

إن هذا المقياس تكمن مهمته في أنه يقوم بإخبارك بعدد الأشخاص الفريدين الذين وصلت إليهم بإعلان واحد في إطار زمني محدد. وهذا يعد أكثر أهمية وقيمة من قياس مرات الظهور فقط، لأنه يمكنك معرفة عدد الأشخاص الذين يشاهدون إعلانك بشكل إجمالي.

ويمكننا توضيح هذا الأمر بمثال بسيط على النحو الآتي: إذا قمت بقياس معدل الوصول ووجدت أن هناك رقم 10000، فهذا يعني أن 10000 شخص قد قاموا بمشاهدة الإعلان الخاص بك. أما إذا كان هذا الرقم موجود في مقياس مرات الظهور فهذا يعني فقط أن الإعلان قد شوهد 10000 مرة من أي عدد من المستخدمين.

المقياس الرابع: نسبة النقر إلى الظهور CTR:

إن هذا المقياس يتلخص دوره في أنه يقوم بإخبارك بعدد الأشخاص الذين قاموا بالنقر على إعلانك. ويعد هذا المقياس مهم لأسباب متعددة منها:

  •  أنه يمكنك من خلاله معرفة مدى اهتمام المستخدمين بالإعلان الخاص بك. فمجرد نقر المستخدمين على الإعلان يفسر شغفهم بما وراء الإعلان وهذا يعد مؤشرًا لنية المستخدمين للتفاعل مع نشاطك التجاري.
  • ·           أنه يمكنك من خلاله تفسير معدلات الارتداد عن إعلانك من قِبَل المستخدمين ورجوع ذلك لأسباب عديدة كأن تكون صفحتك المقصودة على الفيسبوك غير قوية بما يكفي لانتقالهم للمستوى التالي في مسار المبيعات، أو أنك لا تقوم باستهداف الجمهور الأنسب لعلامتك التجارية إلخ.

وينبغي عليك أن تعلم أن هذا المقياس مهم لتحديد مدى قوة حملاتك الإعلانية واستكشاف الخلل الذي يمكن أن يؤثر على معدلات التحويل، ولكنه لا يستخدم كبديل عن المقاييس المتخصصة لقياس معدلات التحويل.

ختامًا:

إن قيامك بتحديد المقاييس التي ستقيس من خلالها نجاح حملتك الإعلانية على الفيسبوك أمر هام للغاية إذ ستتمكن من استقراء هذه المقاييس من خلال الاطلاع على تقارير إعلانات Facebook لمراقبة مقاييس الأداء الرئيسية التي تم تحديدها بشكل مسبق لتحديد نجاح الحملة الإعلانية من عدمه وتحديد المشكلات التي حالت دون تحقيق الأهداف المرجوة ومن ثم القيام بابتكار الحلول لتحسين الحملات الإعلانية وضمان تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويمكنك الانضمام إلى أفضل دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني في السعودية والمقدمة من معهد محترفي الإدارة )IMP( الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومعرفة كيفية تحديد المقاييس باحترافية شديدة لقياس نجاح حملاتك الإعلانية على الفيسبوك وغيره من القنوات الرقمية لضمان تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

بادر بحجز مقعدك الآن.