3 أساسيات لبناء استراتيجية بيع رقمي ناجحة Digital Sales لإنجاح الأنشطة التجارية في السعودية:

3 أساسيات لبناء استراتيجية بيع رقمي ناجحة Digital Sales لإنجاح الأنشطة التجارية في السعودية:

التصنيفات
التاريخ

يوليو 28, 2021

صار التسوق عبر الإنترنت Online Shopping مستخدمًا من قِبَل المستهلكين في الآونة الأخيرة كونه يوفر لهم كل سبل الراحة الممكنة ويمنحهم تجربة فريدة.

فمع ذلك التدفق الكبير من المستخدمين الذين يقومون بإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت، أصبح من الضروري أن تكون العلامات التجارية ومقدمي الخدمات مجهزين بإستراتيجية للبيع الرقمي Digital Sales  تتيح لهم بيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت بسهولة.

ونظرًا لأهمية التسويق الرقمي كأحد أهم العوامل التي تسهم في إنجاح نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت، يقدم لك معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي أقوى دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني في السعودية. والتي ستتمكن خلالها من إتقان كافة الأساليب والتكتيكات المبتكرة التي تسهم بدورها في صقل قدراتك التسويقية لتحقيق النجاح لأعمالك ورفع مستوى حياتك المهنية. فمن خلال هذه الدورة سوف تتعلم كيفية بناء استراتيجية بيع رقمي للترويج لما تقدمه من منتجات وخدمات وكيفية إنشاء وإدارة الحسابات على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة وكيفية إطلاق حملات إعلانية بشكل احترافي وفق نهج علمي يضمن لك تحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

ولكي تقوم ببناء استراتيجية بيع رقمي ناجحة لا بد وأن تدرك بعض الأساسيات الهامة والتي ستسهم بدورها في إنجاح أعمالك عبر الإنترنت وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

فقم بمتابعتنا حتى تتعرف على بعضٍ منها:

3 أساسيات هامة لبناء استراتيجية بيع رقمي Digital Sales ناجحة:

أولًا: فهم مسار تحويل المبيعات عبر الإنترنت:

يعد فهم مسار تحويل المبيعات عبر الإنترنت لعلامتك التجارية جزءً أساسيًا من استراتيجية البيع الرقمي الناجحة وهذا من شأنه العمل على توفير رؤى توضح كيفية اتخاذ العميل المثالي للقرار.

وهذا الأمر سيتطلب منك القيام ببعض الخطوات منها:

  •  جذب العملاء المحتملين.
  • ·           تحويلهم إلى عملاء فعليين.
  • ·           إجراء عمليات شراء وإتمامها.
  • ·           الحفاظ على العملاء الحاليين.

فمن خلال هذه الخطوات سيتمكن المسوقون الرقميون من جذب انتباه العملاء المحتملين وذلك عن طريق الفهم الجيد لمسار حركة المبيعات المتمثلة في تتبع الرحلات الشرائية للعملاء من البداية إلى النهاية. وهذا سوف يُمكنهم من العمل على الحفاظ على العملاء واتساقهم مع العلامة التجارية بطريقة طبيعية.

ثانيًا: إنشاء محتوى يرتبط بمسار المبيعات عبر الإنترنت:

عندما يتعلق الأمر بتطوير استراتيجية بيع رقمية ناجحة لما تقدمه من منتجات وخدمات، ينبغي عليك أن تهتم بإنشاء المحتوى الذي يسهم بدوره في إنجاح نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت ويروج لما تقدمه من منتجات وخدمات. وينبغي أن تعلم أن المحتوى بمثابة الراوي الذي يتحدث عن علامتك التجارية ويقوم برسم صورة لكيفية ارتباط العملاء المحتملين بنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت لذلك لا بد وأن يتمتع المحتوى بالجودة العالية التي تعكس مدى خبرة علامتك التجارية ورسوخها في أذهان العملاء وتذكر (إن الانطباع الأول دائمًا ما يكون هو الانطباع الأخير).

وينبغي عليك كذلك أن تعلم أن المحتوى الرقمي عالي الجودة يلعب دورًا فعالًا ومؤثرًا في عملية تفاعل العملاء المحتملين طوال مسار حركة المبيعات عبر الإنترنت بالكامل من بناء وزيادة الوعي بالنشاط التجاري إلى عملية الحفاظ على العملاء وتعزيز ولائهم للعلامة التجارية. واعلم أن المحتوى الأكثر قيمة للعملاء المتوقعين هو الذي يوفر خطوة قابلة للتنفيذ ويقدم حلولًا لمشكلة ما قد تواجههم ويعمل على تثقيفهم في المجال الذي يبحثون عنه.

ثالثًا: الاستفادة من البيانات والتحليلات لتحسين أداء البيع الرقمي:

يشهد البائعون والمسوقون الرقميون تحولًا هائلاً في كيفية تفسيرهم لسلوك جمهورهم المستهدف عبر الإنترنت. فمع التدفق الكبير للبيانات والعمل على جمعها بالشكل الصحيح ثم تحليلها واستخلاص الرؤى والنتائج منها أصبح هناك إمكانية لابتكار وتطوير طرق تسهم في انتشار العلامة التجارية عبر الإنترنت ومعرفة ما يحتاجه العملاء المحتملين للقيام بتلبيته لجذب انتباههم وتحويلهم وتعزيز ولائهم.

ويمكنك القيام بتحليل مسار المبيعات عبر الإنترنت لتحديد المشكلات التي تتسبب في عدم إتمام عمليات الشراء من قِبَل العملاء ومن ثم العمل على إيجاد حلول لها وتحسينها لضمان تقديم تجربة مميزة وفريدة للعملاء.

ماذا ستتعلم خلال دورة التسويق الإلكتروني التدريبية المقدمة من معهد IMP؟

من خلال الدورة التدريبية الشاملة الأفضل في مجال التسويق الإلكتروني المقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي سوف تتعلم:

  •  كيفية بناء استراتيجية بيع رقمي ناجحة.
  • ·           كيفية إجراء تحليل للمنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في تطوير أعمالك.
  • معرفة كيفية تطبيق نظريات التسويق التقليدي من خلال أدوات التسويق الإلكتروني.
  • ·           كيفية إنشاء حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الوعي بالعلامات التجارية وزيادة نسب التحويل لتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

اتصل الآن واصنع تواجدك عبر الإنترنت وارتقِ بمستوى حياتك المهنية.