مع دورة التجارة الإلكترونية التدريبية في السعودية تعرف على المهارات اللازمة للبدء في أعمال التجارة الإلكترونية:

مع دورة التجارة الإلكترونية التدريبية في السعودية تعرف على المهارات اللازمة للبدء في أعمال التجارة الإلكترونية:

التصنيفات
التاريخ

مايو 19, 2021

لكي تتمكن من المنافسة بقوة في عالم التجارة الإلكترونية الواسع متشعب الدروب لا بد من أن تقوم بالتسلح بالعديد من المهارات فالطموح والحماسة لا يكفيان وحدهما لبدء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك على شبكة الإنترنت.

فعليك إذن أن تقوم بصقل مهاراتك التسويقية للترويج لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك وكذلك صقل مهاراتك في إدارة الأعمال لمعرفة كيفية اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب لتحقيق أقصى النتائج الممكنة. وكذلك، لا بد من إتقان بعض المهارات التقنية التي تسهم بدورها في تحسين تجربة العملاء وزيادة معدلات التحويل ومن ثم زيادة العائد على الاستثمار.

ونظرًا للتطور الهائل الذي يشهده مجال التجارة الإلكترونية أدرك معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في المملكة العربية السعودية والعالم العربي أهمية إعداد كوادر للدخول بقوة في عالم التجارة الإلكترونية وتسليحهم بأحدث التقنيات والآليات المبتكرة وذلك من خلال الدورة التدريبية الأولى من نوعها في مجال التجارة الإلكترونية. والتي ستعمل على صقل المهارات لإدارة المتاجر الإلكترونية في السعودية باحترافية والترويج لها باستخدام أحدث أساليب التسويق الرقمي للوصول إلى العملاء المراد استهدافهم وتحقيق كافة الأهداف المنشودة.

كما تمنح هذه الدورة المتدربين إمكانية إنشاء متجر إلكتروني يتمتع بكافة المميزات الفريدة التي تؤهله للمنافسة بقوة في ذلك العالم وإدارته أثناء الدورة التدريبية وبعد انتهائها يمكنه الاحتفاظ بهذا المتجر مقابل رسوم شهرية مناسبة لخدمات الاستضافة والدعم الفني.

ومن خلال خبرتنا الواسعة في هذا المجال سوف نقوم بعرض أهم المهارات التي ينبغي التسلح بها إذا أردت الدخول في عالم التجارة الإلكترونية وبدء نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت بقوة واحترافية في المملكة العربية السعودية.

مهارات لا بد من التسلح بها عند بدء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في السعودية:

أولًا: إدارة المشروعات:

إن مهارة إدارة المشروعات من أهم المهارات التي لا بد من اكتسابها وتطويرها لمن أراد الدخول في عالم التجارة الإلكترونية. فلكي تتمكن من إدارة عناصر متعددة مثل: المخزون، والتسويق، والخدمات اللوجستية وما إلى ذلك، تحتاج إلى إتقان مهارة إدارة المشروعات بشكل احترافي لاتخاذ القرارات المناسبة ومعالجة المشكلات التي يمكن أن تطرأ بشكل سليم.

ويقدم معهد محترفي الإدارة (IMP) دورة إدارة المشروعات الاحترافية الأفضل في السعودية والتي ستمكنك من الحصول على الشهادة المعترف بها دوليًا في إدارة المشروعات وصقل مهاراتك في هذا الجانب وتدريبك من قِبَل خبراء معتمدين ذوي خبرة عالية ولديهم خبرة تزيد على العشر سنوات وأكثر.

ثانيًا: إدارة الوقت:

إدارة الوقت هي واحدة من أهم المهارات التي يجب أن يتمتع بها كل رائد أعمال في مجال التجارة الإلكترونية. فينبغي على كل من أراد الدخول في ذلك العالم أن يقوم بتطوير مهارة إدارة الوقت لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منه لإنجاح أعماله على شبكة الإنترنت.

ثالثًا: تحليل البيانات:

ينبغي عليك أن تقوم بصقل مهاراتك في تحليل البيانات فهذا من شأنه أن يساعدك على معرفة كيفية الاستفادة منها وتطويعها لزيادة المبيعات وكذلك تحسين تجربة العملاء. كما يسهم إتقانك لتحليل البيانات في تحسين عملية صنع واتخاذ القرار وتحقيق أقصى النتائج الممكنة وتلافي نقاط الضعف والعمل على تحسينها.

رابعًا: العلم بقانون الأعمال:

بصفتك رائد أعمال في مجال التجارة الإلكترونية، لا بد من اكتساب تلك المهارة المهمة. ففهمك لقوانين التجارة الأساسية المتعلقة بالبلد التي ستنوي توجيه نشاطك التجاري نحوها يسهم بشكل كبير في تلافي المشكلات التي يمكن أن تقع فيها لقلة خبرتك وعدم فهمك لقانون الأعمال.

فعلى سبيل المثال ينبغي أن تعلم شيئًا عن:

  •  قوانين اللوائح الضريبية.
  • قانون الملكية الفكرية.
  • قانون حماية المستهلك والمسؤولية عن المنتجات والخدمات المقدمة.

خامسًا: قراءة وتحليل المنافسين:

للقدرة على المنافسة في عالم التجارة الإلكترونية، لا بد من إتقان مهارة قراءة وتحليل المنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في تطوير استراتيجيتك المبتكرة التي من شأنها التفوق على المنافسين. وكذلك، لا بد من إتقان مهارة قراءة السوق وما يحدث فيه من تغيرات سريعة لوضع خطة تتكيف مع كافة ما يمكن أن يطرأ مستقبلًا.

ما الذي ستتعلمه خلال دورة التجارة الإلكترونية التدريبية المقدمة من معهد IMP؟

من خلال الدورة التدريبية الأولى من نوعها في مجال التجارة الإلكترونية والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي سوف تتمكن من تعلم:

  •  أساسيات التجارة الإلكترونية ومعرفة مفاهيمها.
  • كيفية إدارة المتاجر الإلكترونية بشكل احترافي والترويج له باستخدام كافة القنوات الرقمية.
  • كيفية عمل تحليل للمنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في تطوير أعمالك والنهوض بها إلى القمة.
  • معرفة كيفية تحرير الصفحات الرئيسية للمتجر وتحرير تفاصيل المنتجات.
  • معرفة كيفية ضبط عمليات الدفع.
  • كيفية اختيار شركاء الشحن.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال دورة التجارة الإلكترونية التدريبية الأفضل في السعودية والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وستقوم بتطبيق كافة ما تتعلمه عمليًا خلال الدورة.

احجز مقعدك الآن وارتقِ بمستوى حياتك المهنية وحقق المزيد من النجاحات والأموال.

اتصل الآن.