ما هي أسباب الاعتماد على تحليلات Facebook؟ وما هي فوائد التسويق عليه؟

ما هي أسباب الاعتماد على تحليلات Facebook؟ وما هي فوائد التسويق عليه؟

التصنيفات
التاريخ

نوفمبر 24, 2021

يعد الاعتماد على تحليل البيانات أمر هام للأنشطة التجارية. حيث إنه يفيد في التحسين الدائم بهدف تقديم تجربة مستخدم متميزة وتعزيز حركة المبيعات بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. وتلعب التحليلات التي يقدمها الفيسبوك بشكل خاص دور مهم وفعال في تحسين الحملات الإعلانية ومراقبتها من أجل التعرف على نقاط القوة والضعف ومعالجتها بما يتناسب مع استراتيجية العمل الموضوعة بما يسهم في نهاية المطاف بتحقيق كافة الأهداف المرجوة.

من أجل ذلك، يقدم لك معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي أفضل دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية. والتي ستتمكن من خلالها من التسويق على كافة القنوات الرقمية المختلفة وأهمها الفيسبوك ومعرفة كيفية استقراء التحليلات الخاصة به وكيفية تطويعها لصالح نشاطك التجاري بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح.

ومن خلال هذا المقال، سنستعرض بعضًا من أهم الأسباب التي توضح مدى استفادة الأنشطة التجارية من تتبع تحليلات الفيسبوك بما يخدم نشاطك التجاري في السعودية ويحقق المزيد من الأرباح. ولكن دعنا أولًا نتعرف على بعض مميزات وفوائد التسويق على الفيسبوك.

ما هي فوائد التسويق على الفيسبوك؟

إن التسويق على الفيسبوك له فوائد ومميزات متعددة منها على سبيل المثال:

قاعدة جماهيرية واسعة:

يتمتع الفيسبوك بقاعدة جماهيرية واسعة. فوفقًا لموقع Statista، فإن الفيسبوك يحتوي على اكثر من 2.6 مليار مستخدم وهذا يمنح الأنشطة التجارية إمكانية استهداف شرائح متنوعة من الجمهور بما يسهم في تحقيق المزيد من المبيعات.

أدوات مرنة للمسوقين:

يمتاز الفيسبوك بتوفير العديد من الأدوات التي تعطي المسوقين مرونة في التسويق لمختلف الأنشطة التجارية وتحقيق الأهداف المنشودة.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية:

يلعب الإعلان عبر الفيسبوك دور فعال في زيادة الوعي بالعلامة التجارية نظرًا للقاعدة الجماهيرية العريضة التي يتمتع بها الفيسبوك بما يزيد من احتمالية جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يقومون بإجراء عمليات شراء ومن ثم تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ما هي أهمية الاعتماد على تحليلات الفيسبوك؟

إن أهمية الاعتماد على تحليلات الفيسبوك ترجع إلى العديد من الأسباب. نذكر منها:

أولًا: فهم ومراقبة أداء الحملات الإعلانية الخاصة بك:

إن معرفة كيفية تفاعل الجمهور مع حملاتك الإعلانية ومشاركاتك يعد أمرًا في غاية الأهمية في التسويق على قنوات التواصل الاجتماعي لا سيما الفيسبوك. فعليك أن تعلم أن الاعتماد على تحليلات الفيسبوك يفيدك في معرفة مدى تفاعل الجمهور المستهدف مع نشاطك التجاري وما الذي يفضلونه ومن ثم العمل على التحسين المستمر حتى تحقق أفضل نتيجة ممكنة بما يسهم في تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ثانيًا: عقد المقارنات بين الحملات الإعلانية:

يفيد الاعتماد على تحليلات الفيسبوك في إمكانية عقد المقارنات بين حملاتك الإعلانية ومعرفة أيهم كانت أكثر ربحية. فعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام أدوات التحليلات المختلفة لإلقاء نظرة على إجمالي أرباحك لكل من حملاتك الإعلانية الصيفية وكذلك الشتوية ومن ثم معرفة الحملة التي كانت أكثر ربحية بطريقة موضوعية وقابلة للقياس.

ثالثًا: إنشاء تقارير شاملة:

اعتمادًا على التحليلات التي يقدمها الفيسبوك، يمكنك القيام بإنشاء تقارير شاملة عن الحملات الإعلانية التي تخص الأنشطة التجارية ومن ثم القيام بشرح ما تتضمنه هذه التقارير لأصحاب المصالح الذين لا يمتلكون الخبرة في هذا المجال بما سيسهل عليهم الفهم ويسهم في تحسين عملية صنع القرار لديهم ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح.

ما الذي ستتعلمه خلال الدورة التدريبية الشاملة في التسويق الإلكتروني المقدمة من معهد IMP؟

من خلال دورة التسويق الإلكتروني التدريبية الأفضل في المملكة العربية السعودية والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  •  كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج لأعمالك بشكل احترافي.
  • ·           كيفية إطلاق حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الأرباح.
  • ·           كيفية التسويق على اليوتيوب ابشكل احترافي.
  • ·           كيفية التسويق على فيسبوك وتويتر ولينكدإن بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء تحليل للمنافسين والوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال أفضل دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني في السعودية والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الدورة.

بادر بحجز مقعدك الآن.