لبناء ولاء العملاء لعلامتك التجارية: 5 نصائح مستمدة من الدورة التدريبية في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية

لبناء ولاء العملاء لعلامتك التجارية: 5 نصائح مستمدة من الدورة التدريبية في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية

التصنيفات
التاريخ

أغسطس 6, 2020

أصبح لوسائل التواصل الاجتماعي أهمية كبيرة، إذ تعد إحدى أدوات التسويق الإلكتروني الفعالة. فلقد ساهمت قنوات التواصل الاجتماعي في تعزيز نمو الأعمال وتحقيق كافة الأهداف لأصحاب الأعمال المختلفة واكتساب المزيد من الأموال. لا يقتصر دور وسائل التواصل الاجتماعي على الترويج للمنتجات والخدمات فقط وإنما تستخدم في تعزيز بناء ولاء العملاء للعلامة التجارية Brand Loyalty. فإذا كنت راغبًا في بناء الولاء لعلامتك التجارية واستمرار العملاء في العودة إليها، عليك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل احترافي وخلق استراتيجيات مبتكرة لتحقيق كافة أهدافك التي تسعى إليها.

لذلك، فإن معهد IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي، يقدم لك الدورة التدريبية الأفضل في التسويق الرقمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية اونلاين لايف والتي سوف تتعلم من خلالها تطبيق كافة الآليات والاستراتيجيات المبتكرة وتطويعها لبناء الولاء لعلامتك التجارية على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة. ومن خلال خبرتنا في هذا المجال سوف نستعرض لك 5 نصائح فعالة تسهم في بناء الولاء لعلامتك التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

5 نصائح لبناء ولاء العملاء لعلامتك التجارية على قنوات التواصل الاجتماعي

أولًا: الاستجابة الفورية للعملاء:

يتوقع العملاء الاستجابة الفورية في الرد على ما يطرحونه من أسئلة وتعليقات استفسارية، فعلى الرغم من أنك قد لا تكون قادرًا على الرد على كل عميل، ولكن عليك الاستجابة لأكبر عدد ممكن منهم حتى يشعرون باهتمامك وسرعة تلبيتك لهم مما يعزز من ولائهم لعلامتك التجارية.

ثانيًا: مشاركة التعليقات الإيجابية التي يُبديها العملاء:

من خلال مشاركة التعليقات الإيجابية التي أبداها العملاء بخصوص علامتك التجارية على شبكات التواصل الاجتماعي يكون هناك احتمالية كبيرة لجذب عملاء جُدُد وكذلك تعزيز ثقة العملاء الحاليين في نشاطك التجاري. فالعملاء المحتملون يثقون بشكل متزايد في العلامة التجارية إذا رأو العديد من التعليقات الإيجابية من العملاء الذين سبق لهم التعامل مع هذا النشاط التجاري، وعليه فإنهم متى رأو العديد من التعليقات الإيجابية بشأن علامتك التجارية على قنوات التواصل الاجتماعي أسرع ذلك من عملية اتخاذ قرار الشراء منك والولاء لعلامتك التجارية.

ثالثًا: استخدم الإعلانات الديناميكية لتعزيز الولاء للعلامة التجارية:

تسهم الإعلانات الديناميكية في تشجيع العملاء على العودة وإجراء عملية شراء جديدة من خلال عرض المنتجات التي شاهدوها من قبل أو التي تشبه المنتجات التي شاهدوها. فيمكنك إعداد الإعلانات الديناميكية على Facebook و Instagram عن طريق ربط كتالوج المنتج الخاص بك بالفيسبوك. بمجرد إعداد نموذج الإعلان، ستختار خوارزمية Facebook المنتجات ذات الصلة لعرضها للعملاء. يمكنك كورس التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي المقدم من معهد IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي من معرفة كيفية استخدام الإعلانات الديناميكية بشكل احترافي يخدم طبيعة أهدافك التي تسعى إليها.

رابعًا: معايشة العملاء:

عليك استغلال مواقع التواصل الاجتماعي في جعل العملاء كما لو كانوا يعيشون معك، فلا بد أن يشعروا بأنهم جزء من العمل وذلك من خلال إبقائهم على اطلاع دائم بما يجري في شركتك وأخذهم خلف الكواليس. فنظرًا لأن 63٪ من العملاء يفضلون علامات تجارية صادقة وشفافة، فإن الانفتاح على ممارسات نشاطك التجاري يعد طريقة رائعة لتشجيع العلاقة الإيجابية بين العملاء والعلامة التجارية.

خامسًا: إعادة الاستهداف Retarget:

والمقصود من هذا المصطلح قيامك بعرض الإعلانات فقط للأشخاص الذين أبدوا اهتمامًا بنشاطك التجاري. وهذا يمكنك من منح الأشخاص الذين يعرفون علامتك التجارية الحافز الذي يحتاجونه للعودة إلى متجرك مرة أخرى للشراء.

كيف يمكنك تطبيق كافة الاستراتيجيات بشكل احترافي لبناء الولاء لعلامتك التجارية على قنوات التواصل الاجتماعي؟

من خلال الدورة التدريبية الأفضل في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية والوطن العربي والمقدمة من معهد محترفي الإدارة IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي، سوف تتمكن من تطبيق كافة الاستراتيجيات والأساليب المبتكرة التي ستسهم في بناء الولاء لعلامتك التجارية Brand Loyalty على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة بشكل احترافي. كما ستتمكن من تعلم:

  • كيفية إنشاء إعلانات ديناميكية بشكل احترافي.
  • كيفية إنشاء حملات إعلانية ناجحة.
  • كيفية إدارة أعمالك من خلال مدير أعمال فيسبوك.
  • كيفية التسويق على تويتر بشكل احترافي.
  • كيفية إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه من خلال الدبلومة الكاملة للتسويق الإلكترونى عبر المنصات الرقمية مباشرة عبر الإنترنت الأفضل في المملكة العربية السعودية والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي. سارع لحجز مقعدك الآن لتتعرف على الاستراتيجيات الفعالة التي ستساعدك في بناء الولاء لعلامتك التجارية على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة وتطبيقها بشكل احترافي عمليًا خلال الدورة التدريبية.