كيف يمكنك الاستفادة من إنستجرام لزيادة مبيعاتك في السعودية؟

كيف يمكنك الاستفادة من إنستجرام لزيادة مبيعاتك في السعودية؟

التصنيفات
التاريخ

ديسمبر 29, 2021

يعد إنستجرام Instagram قناة تسويقية فعالة نظرًا لاحتوائها على قاعدة جماهيرية واسعة كما تتسم بمعدلات عالية للتفاعل. ويتسم جمهور المستخدمين على إنستجرام بسمة خاصة ألا وهي الاهتمام بالمحتوى المرئي والذي يمنح أفضلية للأنشطة التجارية ويعطيهم فرصة الاتساق مع عملائهم والعمل على تعزيز ولائهم وثقتهم فيما يقومون بتقديمه من منتجات وخدمات بما يضمن تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

توفر منصة Instagram مشاركة الصور الفريدة من نوعها للعلامات التجارية وهو ما يتيح فرصًا فريدة من نوعها للتفاعل والحوار مع العملاء بطريقة تفاعلية جذابة ومبتكرة تتناسب مع طبيعة الجمهور من فئة الشباب الأكثر استهدافًا من قِبَل أغلب الأنشطة التجارية.

ولكي تحقق الاستفادة القصوى من إنستجرام وتقوم بالعمل على زيادة مبيعاتك في السعودية، قمنا بجمع بعضًا من أهم النصائح التي قد تسهم في تحقيق أهدافك المرجوة بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح.

4 نصائح تسهم في الترويج لنشاطك التجاري على إنستجرام وتعمل على زيادة مبيعاتك في السعودية:

تحديد الأهداف وبناء متابعين متسقين مع علامتك التجارية:

من أجل ضمان نجاح حملاتك التسويقية على إنستجرام والاستفادة من هذه المنصة في تعزيز مبيعاتك في المملكة العربية السعودية، لا بد من العمل على تحديد الأهداف التي تريد تحقيقها من هذه المنصة بما يناسب طبيعة عملك وبما يتوافق مع استراتيجية العمل الموضوعة حتى يتسنى لك معرفة مَن ستستهدف وما هو المحتوى المناسب لمخاطبة ذلك الجمهور المستهدف وما إلى ذلك. وكذلك، لا بد من العمل على اختيار جمهورك المستهدف بعناية فائقة حتى تتمكن من بناء متابعين حقيقيين لعلامتك التجارية ومشاركين يتفاعلون مع نشاطك التجاري على إنستجرام بما يخدم جهودك التسويقية.

ولفعل ذلك، يتوجب عليك القيام بما يلي:

  •  تحديد نوع المحتوى الذي ستقوم بنشره لمخاطبة الجمهور المستهدف.
  • ·           تحديد الوقت الأمثل لنشر المحتوى لضمان تفاعل الجمهور مع نشاطك التجاري.
  • ·           نشر ومشاركة الأخبار ذات الصلة بعملك.
  • ·           تمتع الصور ومقاطع الفيديو التي سيتم نشرها بالجودة العالية.
  • ·           سرعة الاستجابة والرد على الاستفسارات والتعليقات.

استخدام علامات التصنيف Hashtags:

لجذب العملاء وزيادة مبيعاتك، استخدم علامات التصنيف ذات الصلة بخدماتك أو منتجاتك. فعندما تقوم باستخدام علامات التصنيف Hashtags بشكل احترافي، يصبح من السهل على المستهلكين المستهدفين العثور على علامتك التجارية والتفاعل معك. فهذه الطريقة ستعمل على زيادة الوعي بنشاطك التجاري وجذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين بما يسهم في نهاية المطاف بتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ويمكنك الاستعانة بهذه النصائح لتحقيق الاستفادة القصوى من علامات التصنيف لصالح عملك:

  •  حدد الهدف المراد تحقيقه من استخدام علامات التصنيف وفق استراتيجية تستند إلى نهج علمي.
  • ·           جَرِّب تركيبات مختلفة من علامات التصنيف في منشوراتك على إنستجرام لمعرفة الأفضل بالنسبة لعملك.
  • ·           تأكد من استخدام مزيج متوازن من علامات التصنيف الفريدة والشائعة في منشورات Instagram الخاصة بك.

الاعتماد على المحتوى المرئي:

لتحقيق الاستفادة القصوى من منصة إنستجرام وضمان الترويج لعلامتك التجارية وزيادة مبيعاتك في السعودية، لا بد من الاعتماد على الصور ومقاطع الفيديو التي تتمتع بالجودة العالية. فنظرًا إلى أن Instagram قد تم تصميمها في الأساس للاهتمام بالمحتوى المرئي، لذلك لا بد وأن تتمتع علامتك التجارية بنشر الصور ومقاطع الفيديو الإبداعية التي تسلط الضوء على المنتجات التي تريد الترويج لها والتي تعمل على خطف أنظار الجمهور وتجعلهم يتفاعلون مع نشاطك التجاري بشكل سريع ومن ثم الشراء منك وزيادة مبيعاتك.

ويمكنك اتباع هذه النصائح لجعل العملاء يتفاعلون مع علامتك التجارية بشكل أسرع ويتسقون معك ويكونون مرتبطين بنشاطك التجاري:

  •   يجب أن تكون الصور ومقاطع الفيديو التي سيتم نشرها متطابقة مع استراتيجية التسويق الموضوعة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.
  • يجب أن تكون الصور ومقاطع الفيديو التي سيتم نشرها معبرة عن علامتك التجارية وجودة ما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات.
  • ·           يجب أن تتمتع الصور ومقاطع الفيديو بالجودة العالية والتناسق في الألوان واختيار العناوين الجذابة التي تسهم في خطف أنظار الجمهور وجذب انتباههم.

الاستفادة من إعادة الاستهداف للجمهور:

لزيادة تحسين فعالية إعلانات Instagram الخاصة بك بما يسهم في تعزيز مبيعاتك، لا بد وأن تقوم بالاعتماد على تكتيك إعادة الاستهداف لإشراك المستهلكين الذين زاروا موقعك على الويب سواء قاموا بعمليات شراء أو  لا، وذلك بهدف إعادة بيع وتقديم الخدمات والمنتجات التي تعلم مسبقاً أنها استحوذت على اهتمامهم. تتيح لك الإعلانات الديناميكية على Instagram الترويج للمنتجات المناسبة للشخص المناسب في الوقت الأمثل. فعندما يقوم شخص ما بزيارة متجرك الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المحمول المرتبط بنشاطك التجاري، ثم يقوم بإلقاء نظرة على إنستجرام لاحقًا، فسيعرض عليه إعلان يعرض العديد من المنتجات ذات الصلة بما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات على متجرك الإلكتروني شريطة استخدام ذلك التكتيك بشكل احترافي لربط إنستجرام بموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك وتطبيق الهاتف المحمول. ولفعل ذلك، ينبغي عليك تنزيل Facebook Pixel وتحميل كتالوج المنتجات بالكامل على مدير أعمال فيسبوك Facebook Business Manager وبعد ذلك سيتم تشغيل الإعلانات تلقائيًا استنادًا إلى المنتجات المعروضة على موقعك الإلكتروني متضمنة الصور المتعلقة بهذه المنتجات على إنستجرام.

خاتمة:

لقد أسهمت قنوات التواصل الاجتماعي في تطور التسويق الرقمي بشكل كبير بما تتيحه من أدوات سهلت على المسوقين تحقيق الأهداف المنشودة للأعمال بشكل سلس شريطة استخدام هذه الأدوات والأساليب وفق استراتيجية تسويق رقمي مصممة بعناية فائقة ومدروسة من كافة الجوانب ومستندة إلى نهج علمي يضمن تحقيق المزيد من المبيعات ومن ثم أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ويمكنك الآن احتراف الإعلانات الممولة على إنستجرام من خلال شراء الدورة التدريبية الأفضل في احتراف الإعلان على منصة إنستجرام والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في مجال التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية والعالم العربي. فمن خلال هذه الدورة التدريبية ستتعلم كيفية إنشاء حساب تجاري على إنستجرام وربطه بالحساب الإعلاني على الفيسبوك ومعرفة كيفية عمل استراتيجية تسويقية تستند إلى نهج علمي لاستهداف الجمهور واكتساب المزيد من الأرباح. بالإضافة إلى ذلك فسوف تتعلم:

  • كيفية إنشاء إعلان على منصة إنستجرام من الفيسبوك عن طريق منشور موجود بالفعل.
  • كيفية إنشاء إعلان على Instagram من الهاتف.
  • كيفية إنشاء متجر.
  • كيفية إجراء تحليل بيانات مفصل لأداء نشاطك التجاري.
  • كيفية زيادة المتابعين والوصول.

اقتنص الفرصة الآن وقم بشراء أفضل دورة تدريبية في احتراف الإعلانات الممولة على إنستجرام والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وابدأ طريقك نحو اكتساب المزيد من الأرباح.

قم بالضغط على زر (التحق الآن– ENROLL)

وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.