دليلك للتعرف على أشهر أنواع مقاطع الفيديو التسويقية لإنجاح أعمالك في السعودية:

دليلك للتعرف على أشهر أنواع مقاطع الفيديو التسويقية لإنجاح أعمالك في السعودية:

التصنيفات
التاريخ

أغسطس 31, 2021

إن التسويق عبر مقاطع الفيديو أصبح من أهم الأدوات الموجودة في التسويق الرقمي لمن يرغب في تحقيق النجاح لنشاطه التجاري على شبكة الإنترنت في المملكة العربية السعودية. ولأن البشر يميلون بطبيعتهم إلى المؤثرات البصرية، أصبح التسويق عبر مقاطع الفيديو متمتعًا بمكانة متميزة كأحد التكتيكات التي تُستخدم في التسويق الإلكتروني لتحقيق أهداف متنوعة بما يخدم مسار الأعمال لبلوغ الغايات المنشودة وتحقيق المزيد من الأرباح.

ومن أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التسويق عبر الفيديو بما يضمن تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار، يتوجب عليك العمل وفق استراتيجية تستند إلى نهج علمي حتى تتمكن من تحقيق ما تسعى إليه من أهداف.

ومن خلال هذا المقال، سنتعرف على ماهية التسويق عبر الفيديو وسنستعرض بعضًا من أشهر أنواع مقاطع الفيديو التسويقية لإنجاح أعمالك التجارية على شبكة الإنترنت في السعودية.

فتابعنا جيدًا:

ماذا يُقصد بالتسويق عبر الفيديو Video Marketing؟

يُقصد بالتسويق عبر الفيديو: استخدام مقاطع الفيديو للوصول إلى الجمهور المراد استهدافه عن طريق تضمين محتوى الفيديو بما تريد تحقيقه من أهداف بما يتضمن الترويج لنشاطك التجاري وما تقدمه من منتجات وخدمات على شبكة الإنترنت، وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية، وجذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين بما يسهم في زيادة المبيعات.

وينبغي عليك أن تعلم أنه لا يقتصر دور التسويق عبر الفيديو على مجرد زيادة المبيعات فحسب، وإنما يمكن استخدامه بهدف تشجيع المستخدمين على زيارة موقع الويب الخاص بك لرفع حركة المرور على موقعك الإلكتروني وغير ذلك من الأهداف المتنوعة والتي يمكن تحقيقها من خلال التسويق عبر الفيديو بما يسهم في نهاية المطاف بتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ما هي أنواع مقاطع الفيديو التسويقية الأشهر؟

هناك العديد من أنواع مقاطع الفيديو التسويقية التي يمكنك العمل على تصميمها واستخدامها في حملاتك التسويقية. ولكن لكي تحصل على أفضل النتائج من هذا التكتيك ينبغي عليك أن تقوم بتحديد الأهداف المراد تحقيقها من مقاطع الفيديو التي ستقوم بتصميمها بشكل مسبق ومن ثم القيام بنشرها.

وفيما يلي سنلقي الضوء على أشهر الأنواع من مقاطع الفيديو التسويقية:

أولًا: عروض المنتج Product Demos:

تُستخدم هذه النوعية من مقاطع الفيديو التسويقية في إيضاح المميزات الفريدة التي يتمتع بها منتجك من خلال الإجابة على أكبر قدر ممكن من الأسئلة الشائعة بشكل احترافي يُبين مدى جودة وتفوق منتجك وكيف أنه يلبي متطلبات المستهلكين بما يسهم في تعزيز ثقة العملاء في النشاط التجاري وما تقدمه من منتجات وخدمات ومن ثم تسريع قرارهم بالتفاعل مع علامتك التجارية وإجراء عمليات شراء. وينبغي عليك أن تعلم أن العروض التوضيحية التي تتعلق بالمنتجات والخدمات تتنوع، فيمكن أن تكون طويلة ومتعمقة أو قصيرة ومباشرة وهذا يتوقف على الهدف المراد تحقيقه والاستراتيجية الموضوعة.

ثانيًا: مقاطع فيديو تعريفية بالعلامة التجارية Brand Videos:

تُستخدم هذه النوعية من مقاطع الفيديو التسويقية في زيادة الوعي بالعلامة التجارية عن طريق تسليط الضوء على القيم التي يقدمها نشاطك التجاري للمستهلكين. وينبغي عليك أن تقوم باستخدام هذه النوعية من مقاطع الفيديو التسويقية بشكل احترافي وفق استراتيجية تستند إلى أُسُس علمية لضمان ترك انطباع جيد في أذهان المستخدمين عن علامتك التجارية. فعليك أن تعلم أن الانطباع الأول دائمًا ما يكون هو الانطباع الأخير لذا، يتوجب عليك أن تقوم بتصميم مقاطع الفيديو بشكل محترف بحيث تكون مقاطع الفيديو متمتعة بالجودة العالية وتتضمن محتوى عالي الجودة يعبر عما تقدمه من منتجات وخدمات.

ثالثًا: مقاطع فيديو تعرض تجارب للعملاء مع نشاطك التجاري:

تُستخدم هذه النوعية لصناعة دليل اجتماعي وبناء جسر من الثقة بينك وبين الجمهور. فيمكنك على سبيل المثال: مناقشة تجربة أحد العملاء الناجحة مع شركتك بما يسهم في تعزيز ولاء العملاء للنشاط التجاري وجذب عملاء محتملين جُدُد واكتساب المزيد من الأرباح.

ماذا ستتعلم خلال دورة التسويق الإلكتروني التدريبية المقدمة من معهد IMP؟

من خلال الدورة التدريبية الشاملة الأفضل في التسويق الإلكتروني التي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي سوف تتعلم:

  •  كيفية إنشاء حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الوعي بالعلامات التجارية وزيادة نسب التحويل لتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.
  • ·           كيفية بناء استراتيجية تسويقية قوية وفعالة بشكل احترافي.
  • ·           كيفية إجراء تحليل للمنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في تطوير أعمالك.
  • ·           معرفة كيفية تطبيق نظريات التسويق التقليدي من خلال أدوات التسويق الإلكتروني.
  • ·           معرفة كيف يتم إنشاء حسابات السوشيال ميديا ( فيسبوك, تويتر, إنستاجرام, لينكد إن, يوتيوب) بشكل احترافي.
  • ·           معرفة كيفية إدارة قنوات التواصل الاجتماعي (الفيسبوك، تويتر، إنستاجرام, لينكد إن, يوتيوب) بشكل احترافي وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منهم لخدمة أعمالك.
  • ·           معرفة كيفية تحقيق الإستغلال الأمثل للإعلانات من خلال جوجل آدوردز (Google AdWords).

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال دورة التسويق الإلكتروني التدريبية الأفضل في السعودية المقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وستقوم بإتقان كافة ما ستتعلمه من آليات وأساليب وتقنيات عمليًا خلال الدورة.

التحق الآن بدورة التسويق الإلكتروني الشاملة والتي ستعمل على تأهيلك وصقل مهاراتك التسويقية للارتقاء بأعمالك ورفع مستوى حياتك المهنية.

اتصل الآن.