دليلك الكامل لتجديد نشاطك التسويقي على الفيسبوك في السعودية:

دليلك الكامل لتجديد نشاطك التسويقي على الفيسبوك في السعودية:

التصنيفات
التاريخ

سبتمبر 29, 2021

يتمتع الفيسبوك بالعديد من الخيارات المتنوعة وهذا يجعل بعض المسوقين في حيرة من أمرهم بشأن أي الخيارات تناسب طبيعة العمل الذي يقومون بالتسويق له وأي الأدوات التي ستخدم أهدافهم التي يرغبون في تحقيقها بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

من أجل ذلك لا بد من بناء استراتيجيتك التسويقية على الفيسبوك وكافة القنوات الرقمية الأخرى وفق نهج علمي مدروس بعناية شديدة لضمان تحقيق الأهداف وتجنب إهدار الميزانية دون جدوى.

ويعد تجديد النشاط التسويقي على الفيسبوك أحد التكتيكات الهامة والذي يجب أن يتم العمل به والاستفادة من إمكانات الفيسبوك الهائلة التي تخدم هذا التكتيك بما يسهم في نهاية المطاف بزيادة معدلات التحويل ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح.

ومن خلال هذا الدليل سنقوم بإلقاء الضوء على أبرز النقاط المتعلقة بهذا التكتيك لضمان تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار لعملك في المملكة العربية السعودية فتابعنا:

أولًا: ما الذي يميز منصة الفيسبوك عن باقي المنصات بما يخدم تكتيك تجديد النشاط التسويقي؟

لا شك أن الفيسبوك أحد أهم قنوات التواصل الاجتماعي بما يمتلكه من قاعدة جماهيرية واسعة ومتنوعة الفئات المجتمعية إلى جانب مرونته العالية لما يتيحه من أدوات تخدم أهداف ومسارات الأعمال المختلفة. فيمكنك الاستفادة من تكتيك تجديد النشاط التسويقي لعملك في السعودية والاستفادة من إمكانات الفيسبوك الكبيرة في هذا الصدد.

وفيما يلي استعراض لبعض الأرقام التي تبرهن على مدى فاعلية الفيسبوك وكيف أنه أداة متميزة تدعم كافة التكتيكات المتبعة بما في ذلك تكتيك تجديد النشاط التسويقي:

هذا يبين مدى فاعلية الفيسبوك في الوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص بما يخدم أهدافك التي تسعى إليها لتحقيق المزيد من الأرباح.

ثانيًا: ما المقصود بتجديد النشاط التسويقي على الفيسبوك (إعادة الاستهداف)؟

تجديد النشاط التسويقي على الفيسبوك Facebook -أو ما يُعرف بإعادة الاستهداف- يُقصد به: ذلك التكتيك الذي يقوم فيه المسوقون بإعادة استهداف المستخدمين الذين زاروا الموقع الخاص بك على الويب وشاهدوا إعلاناتك من قبل بما يسهم في جذب انتباه العملاء مجددًا وتحويلهم ومن ثم اتخاذ الإجراء المناسب (حسب الهدف المراد تحقيقه من الإعلان) والوصول إلى الغاية المنشودة وتحقيق المزيد من الأرباح.

وللاستفادة من حملة تجديد النشاط التسويقي الخاصة بك على الفيسبوك وتحقيق النجاح لعملك في السعودية، لا بد من القيام بتثبيت Facebook retargeting pixel على موقع الويب الخاص بك. فمن خلال هذه الأداة يمكنك معرفة زوار موقع الويب الخاص بك وتتبُع كافة ما يقومون به من إجراءات وعلى هذا الأساس تقوم بحملة إعادة استهداف مخصصة لجمهور معين لتجنب إهدار الميزانية وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ثالثًا: ما المقصود بالجمهور المخصص وكيف تخدم هذه الخطوة الهامة حملة إعادة الاستهداف على الفيسبوك؟

الجماهير المخصصة هي جماهير يتم استهدافها خصيصًا بناءً على أهداف يتم وضعها مسبقًا لتخدم حملة إعادة الاستهداف على الفيسبوك وكافة القنوات الرقمية الأخرى. فعلى سبيل المثال: إذا كنت ترغب في تجديد النشاط التسويقي لزوار موقع الويب فيمكنك القيام بإنشاء جمهور مخصص يخدم ذلك الهدف.

وبشكل أساسي، لا بد وأن تعلم أن الجماهير المخصصة هي النقطة المحورية في تكتيك تجديد النشاط التسويقي على الفيسبوك.

يقوم الفيسبوك Facebook بتقديم أشكال متنوعة لتجديد النشاط التسويقي وإنشاء شرائح مخصصة من الجمهور تخدم حملة إعادة الاستهداف. من هذه الأشكال:

  •  البريد الإلكتروني: يمكنك القيام بإنشاء جماهير مخصصة عبر الفيسبوك للاستفادة من ذلك في إطلاق حملة إعادة استهداف قوية وفعالة وذلك من خلال القيام بتحميل قائمة تتضمن البريد الإلكتروني الخاص بعملائك. بعد تحميل هذه القائمة، سيقوم الفيسبوك بمطابقتها مع الحسابات ومن ثم إنشاء جمهور مخصص يمكن استخدامه في حملة إعادة الاستهداف الخاصة بك من أجل تجديد النشاط التسويقي وتحقيق المزيد من الأرباح.
  • ·           زيارات الموقع: يمكنك القيام بإنشاء جماهير مخصصة من خلال الأشخاص الذين قاموا بزيارة موقع الويب الخاص بك من قبل من أجل استهدافهم في حملة تجديد النشاط التسويقي وجذب انتباههم من جديد والعمل على تحويلهم لإجراء عمليات شراء.
  • ·           مستخدمي التطبيق: يمكنك القيام بإنشاء جماهير مخصصة بناءً على الأشخاص الذين تفاعلوا مع تطبيقك والاستفادة من ذلك في حملتك التسويقية من أجل تجديد نشاطك التسويقي على الفيسبوك.
  • وبشكل عام يتمتع الفيسبوك بخيارات متنوعة تمكنك من إعادة الاستهداف بناءً على الجماهير المخصصة التي تقوم بإنشائها بطرق متعددة.

ماذا ستتعلم خلال دورة التسويق الإلكتروني التدريبية المقدمة من معهد IMP؟

من خلال الدورة التدريبية الشاملة الأفضل في التسويق الإلكتروني التي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي سوف تتعلم:

  •  كيفية إنشاء حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الوعي بالعلامات التجارية وزيادة نسب التحويل لتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.
  • ·           كيفية بناء استراتيجية تسويقية قوية وفعالة بشكل احترافي.
  • ·           كيفية إجراء تحليل للمنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في تطوير أعمالك.
  • ·           معرفة كيفية تطبيق نظريات التسويق التقليدي من خلال أدوات التسويق الإلكتروني.
  • ·           معرفة كيف يتم إنشاء حسابات السوشيال ميديا ( فيسبوك, تويتر, إنستاجرام, لينكد إن, يوتيوب) بشكل احترافي.
  • ·           معرفة كيفية إدارة قنوات التواصل الاجتماعي (الفيسبوك، تويتر، إنستاجرام, لينكد إن, يوتيوب) بشكل احترافي وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منهم لخدمة أعمالك.
  • ·           معرفة كيفية تحقيق الإستغلال الأمثل للإعلانات من خلال جوجل آدوردز (Google AdWords).

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال دورة التسويق الإلكتروني التدريبية الأفضل في السعودية المقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وستقوم بإتقان كافة ما ستتعلمه من آليات وأساليب وتقنيات عمليًا خلال الدورة.

التحق الآن بدورة التسويق الإلكتروني الشاملة والتي ستعمل على تأهيلك وصقل مهاراتك التسويقية للارتقاء بأعمالك ورفع مستوى حياتك المهنية.

اتصل الآن.