تعرف على كيفية الاستفادة من تطبيقات تعلم الآلة مع بايثون في أعمال التجارة الإلكترونية من خلال الدورة الأفضل في التعلم الآلي في السعودية:

تعرف على كيفية الاستفادة من تطبيقات تعلم الآلة مع بايثون في أعمال التجارة الإلكترونية من خلال الدورة الأفضل في التعلم الآلي في السعودية:

التصنيفات
التاريخ

مايو 24, 2021

مع التطور الهائل الذي شهده الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في الآونة الأخيرة، بات للذكاء الاصطناعي وتطبيقات تعلم الآلة دور فعال وهام في مختلف القطاعات والشركات على اختلافها. ولقد أحدث التعلم الآلي طفرة في صناعة التجارة الإلكترونية من خلال تقديم المساعدة لرواد الأعمال للرقي بأعمالهم، إذ ساعدهم بشكل كبير في تحسين تجربة العملاء على مواقع التجارة الإلكترونية من خلال فهم سلوكهم وتحليله لتقديم تجربة مميزة وفريدة لهم مما يسهم بدوره في بناء الولاء للأنشطة التجارية على اختلافها من قِبَل العملاء ومن ثم عودتهم لإجراء عمليات شراء متكررة.

كما أسهم التعلم الآلي في زيادة الإيرادات بطرق مبتكرة لتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار متى تم استخدامها بشكل احترافي.

لذلك، يقدم معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في المملكة العربية السعودية والعالم العربي أقوى دورة تدريبية في مجال تعلم الآلة باستخدام لغة البرمجة بايثون Python. والتي ستتمكن من خلالها من رفع مستوى مهارات تحليل البيانات الخاصة بك عن طريق تعلم كيفية تطبيق مختلف تقنيات علم البيانات والتعلم الآلي لتحليل وتصور مجموعة البيانات باستخدام لغة البرمجة بايثون وتطويع ذلك للاستفادة منه في النهوض بأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك والتفوق على المنافسين وتحقيق كافة أهدافك المنشودة.

وفيما يلي استعراض لبعض فوائد تعلم الآلة في أعمال التجارة الإلكترونية.

فهيا بنا:

فوائد استخدام التعلم الآلي لأعمال التجارة الإلكترونية في السعودية:

أولًا: التوصية بالمنتجات:

أسهم التعلم الآلي بشكل فعال في أعمال التجارة الإلكترونية من خلال عملية التوصية بمجموعة متنوعة من المنتجات للعملاء لحثهم على إجراء عمليات الشراء. وذلك يتم من خلال محركات التوصية التي تعمل على تجميع المعلومات وإجراء التحليلات لسلوك العملاء وسجلاتهم الشرائية ومن ثم معالجتها وتحليلها.

وبعد ذلك، يقوم محرك التوصية بتقديم العروض المناسبة والمبنية على التنبؤات التي تتعلق بالمنتجات التي سيرغب المتسوقون باقتنائها ومن ثم عرضها لهم.

ثانيًا: تحسين العروض السعرية:

أسهمت تطبيقات تعلم الآلة في إحداث فارق كبير في عملية تحسين العروض السعرية وتقديم الخصومات والعروض الجذابة للمتسوقين على شبكة الإنترنت. وذلك من خلال إنشاء نماذج التعلم الآلي التي تقوم بتجميع واستخلاص البيانات المتعلقة بالقدرات الشرائية للمتسوقين واتجاهات السوق والأسعار التنافسية وتحليلها للوقوف على مدى القدرات الشرائية للعملاء وتحسين الأسعار لديهم وتحديد النسبة المئوية للخصومات التي تطرح للمتسوقين على المنتجات والخدمات المعينة من أجل زيادة إمكانات البيع.

ثالثًا: تحسين عملية البحث عن المنتجات والخدمات:

أسهم استخدام التعلم الآلي في أعمال التجارة الإلكترونية بشكل فعال في عملية جمع البيانات وتحليلها من خلال عمليات البحث التي يقوم بها المتسوقون وكذلك من خلال عمليات الشراء التي يقومون بها إلى جانب الكلمات الرئيسية التي يتم البحث بها ومحاولة استنباط المرادفات لهذه الكلمات لمساعدة العملاء في الوصول إلى ما يبحثون عنه ومدهم بالمنتجات والخدمات ذات الصلة.

رابعًا: تحسين تجربة العملاء:

يسهم التعلم الآلي بشكل فعال في عملية تحسين تجربة العملاء على مواقع التجارة الإلكترونية، وذلك يتم عن طريق مراقبة وتحليل سلوك العملاء أثناء رحلاتهم التسوقية والشرائية لتحديد مدى تفاعل العملاء مع ما تقدمه من منتجات وخدمات ومن ثم تحديد ما يجذبهم وتقديم تجربة مخصصة لهم. مما يسهم بدوره في زيادة معدلات التحويل ومن ثم زيادة العائد على الاستثمار.

خامسًا: إعادة استهداف العملاء المحتملين الذين لم يكملوا رحلتهم الشرائية:

لا يكمل كل المشترين الذين يزورون متجرك الإلكتروني رحلتهم الشرائية، حيث يقوم بعضهم بإضافة المنتجات إلى عربة التسوق ثم يغادرون دون إتمام عملية الشراء.

ولقد ساعد استخدام تعلم الآلة لأعمال التجارة الإلكترونية في إعادة استهداف هؤلاء العملاء المحتملين الذين لم يكملوا رحلتهم الشرائية عن طريق تنفيذ حملات تسويقية مستندة إلى خوارزميات التعلم الآلي التي قامت بجمع البيانات مسبقًا عن هؤلاء العملاء ومحاولة جذبهم مرة أخرى بتقديم العروض والخصومات لهم لإتمام عمليات الشراء والحفاظ على ولائهم.

ما الذي ستتعلمه خلال دورة تعلم الآلة مع بايثون التدريبية المقدمة من معهد IMP؟

من خلال الدورة التدريبية الأفضل في مجال تعلم الآلة باستخدام لغة البرمجة بايثون Python المقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي سوف تتعلم:

  •  كيفية كتابة نصوص Python وإجراء تحليل البيانات للاستفادة منها في مختلف مجالات الأعمال.
  • ·           كيفية معالجة البيانات وإدارتها في Python.
  • ·           كيفية بناء نماذج التعلم الآلي باستخدام لغة البرمجة بايثون.
  • ·           تعلم OOP (البرمجة الشيئية) وهيكلة البيانات في Python.
  • ·           تعلم خوارزميات علم البيانات الأكثر أهمية لاتخاذ القرارات بناء على تحليل البيانات.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال دورة تعلم الآلة مع بايثون التدريبية الأقوى في السعودية والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستقوم بتطبيق كافة ما تتعلمه عمليًا خلال الدورة.

بادر بحجز مكانك الآن لمعرفة كيفية تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التعلم الآلي لأعمالك.

اتصل الآن.