تعرف على تأثير التعلم الآلي في حياتنا وضرورة الالتحاق بدورة تعلم الآلة باستخدام بايثون في السعودية:

تعرف على تأثير التعلم الآلي في حياتنا وضرورة الالتحاق بدورة تعلم الآلة باستخدام بايثون في السعودية:

التصنيفات
التاريخ

مايو 24, 2021

أحدث الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي كأحد الابتكارات الهامة التي شهدها العالم في ظل التطور التكنولوجي الهائل ثورة في شتى المجالات.

فلقد أتاح التعلم الآلي من خلال نماذجه التحليلية للباحثين وعلماء البيانات والمهندسين والمحللين الكشف عن الرؤى الخفية، ومن ثم تحسين عملية صنع واتخاذ القرارات المناسبة وضمان أنها ستحقق نتائج موثوقة. وهذا يتم من خلال التعلم من العلاقات والاتجاهات التاريخية في مجموعة البيانات (المدخلات).

وقد استفادت العديد من القطاعات على اختلافها من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي كقطاع الصحة، وقطاع التعليم، وقطاع الأعمال إلخ. ونظرًا لأهمية التعلم الآلي وكونه أصبح جزءً مهمًا في حياتنا، يقدم معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي الدورة التدريبية الأقوى في المملكة العربية السعودية في مجال التعلم الآلي باستخدام لغة البرمجة بايثون Python. والتي ستتمكن من خلالها من رفع مستوى مهارات تحليل البيانات الخاصة بك عن طريق تعلم كيفية تطبيق مختلف تقنيات علم البيانات والتعلم الآلي لتحليل وتصور مجموعة البيانات باستخدام لغة البرمجة بايثون.

ومن خلال خبرتنا الواسعة في هذا المجال، دعنا نلقي الضوء على ما أحدثه الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي من تأثيرات في حياتنا في مجالات شتى لنقف على مدى التطور الهائل لهذا العالم الكبير وكيف يمكنك تطوير عملك أيًا كان مجاله والارتقاء بواقع الحياة في السعودية من خلال دراسة التعلم الآلي ودمج تطبيقاته في شتى مجالات الحياة.

فهيا بنا نبدأ:

تأثيرات التعلم الآلي على حياتنا في مجالات شتى:

مجال التجارة الإلكترونية:

أحدث الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في مجال التجارة الإلكترونية طفرة كبيرة، ويتجلى ذلك من خلال تحسين تجربة العملاء عن طريق دمج محركات التوصية للتيسير على العملاء أثناء رحلاتهم الشرائية والذي يتم من خلال تحليل كميات كبيرة من البيانات للوقوف على ما يحبه العملاء من منتجات وخدمات ومن ثم يتم التوصية به لهم ليقومون بشرائه.

مجال النقل الآلي:

تعمل هذه النوعية من الطائرات التجارية الحديثة بنظام إدارة الطيران وهو مزيج من GPS وأجهزة استشعار الحركة وأنظمة الكمبيوتر لتتبع موقعها أثناء الرحلة. ويعد تطبيق هذه الآلية على السيارات ذاتية القيادة أكثر تعقيدًا من الطائرات والسبب في ذلك يرجع إلى تزاحم السيارات إلى جانب العقبات التي يجب تجنبها والقيود التي يجب مراعاتها من حيث أنماط وقواعد المرور.

ومع هذا كله، أصبحت السيارات ذاتية القيادة حقيقة واقعة بالفعل فلقد منح التعلم الآلي هذا النوع من السيارات التكيف بشكل فوري مع ظروف الطريق المتغيرة وفي نفس الوقت التعلم من مواقف الطريق الجديدة التي تطرأ. وعلى الرغم من التطورات المثيرة في هذا المجال المتعلق بالنقل الآلي، فإن التكنولوجيا ليست مثالية بعد لاستخدامها بالشكل الكامل ولكنها آخذة في التطور وربما في المستقبل القريب يتم الاعتماد عليها في حياتنا بشكل أساسي.

مجال حماية البيئة:

منح التطور الهائل الذي يشهده مجال الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة إمكانية إيجاد حلول لحماية البيئة من أخطار التلوث وما إلى ذلك عن طريق تحليل البيانات الضخمة وتفسيرها ومحاولة استخلاص النتائج منها للوصول إلى الحلول المناسبة لمعالجة تلك المشكلات. فعلى سبيل المثال: يحلل مشروع Green Horizon من شركة IBM البيانات البيئية من آلاف أجهزة الاستشعار والمصادر المختلفة بما يضمن الوصول إلى دقة التنبؤات وتوقعات الطقس والتلوثات المتطورة وهذه ليست سوى البداية. ففي كل يوم تدخل الابتكارات المثيرة الموجهة نحو البيئة في الأسواق من منظمات الحرارة الذكية ذاتية الضبط إلى شبكات الطاقة الموزعة إلى غير ذلك من الابتكارات التي تسهم بشكل فعال في حماية البيئة من الأخطار والتلوث.

مجال الألعاب:

قد يتذكر بعضكم 1997 عندما هزم ديب بلو Deep Blue، لاعب الشطرنج الإلكتروني، من شركة IBM المحترف غاري كاسباروف Gary Kasparov في لعبة الشطرنج. ولكن إذا لم تكن كبيرًا بما يكفي في ذلك الوقت، فقد تتذكر عندما هزم برنامج AlphaGo التابع لشركة Google DeepMind المحترف لي سيدول Lee Sedol, بطل العالم في لعبة Go الصينية في عام 2016.

ولمن لا يعرف هذه اللعبة فدعونا نذكر شيئًا عنها لنقف من خلالها على تطور التعلم الآلي. Go هي لعبة صينية قديمة، يصعب على أجهزة الكمبيوتر إتقانها أكثر من لعبة الشطرنج ولكن تم تصميم برنامج تعلم الآلة AlphaGo خصيصًا لإتقان هذه اللعبة. تم ذلك من خلال تحليل تحركات أفضل اللاعبين المهرة في هذه اللعبة، وكذلك تعلم كيفية لعب اللعبة بشكل أفضل من خلال التدرب ضد نفسه ملايين المرات.

ما الذي ستتعلمه خلال دورة تعلم الآلة مع بايثون المقدمة من معهد IMP؟

من خلال الدورة التدريبية الأفضل في مجال تعلم الآلة باستخدام لغة البرمجة بايثون Python المقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي سوف تتعلم:

  •  كيفية كتابة نصوص Python وإجراء تحليل البيانات للاستفادة منها في مختلف مجالات الأعمال.
  • ·           كيفية معالجة البيانات وإدارتها في Python.
  • ·           كيفية بناء نماذج التعلم الآلي باستخدام لغة البرمجة بايثون.
  • ·           تعلم OOP (البرمجة الشيئية) وهيكلة البيانات في Python.
  • ·           تعلم خوارزميات علم البيانات الأكثر أهمية لاتخاذ القرارات بناء على تحليل البيانات.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال دورة تعلم الآلة مع بايثون التدريبية الأقوى في السعودية والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستقوم بتطبيق كافة ما تتعلمه عمليًا خلال الدورة.

سارع لحجز مقعدك الآن لمعرفة كيفية تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التعلم الآلي لخدمة أعمالك.

اتصل الآن.