إسهامات التعلم الآلي في قطاع الرعاية الصحية وضرورة الانضمام إلى دورة تعلم الآلة مع بايثون الأفضل في السعودية:

إسهامات التعلم الآلي في قطاع الرعاية الصحية وضرورة الانضمام إلى دورة تعلم الآلة مع بايثون الأفضل في السعودية:

التصنيفات
التاريخ

يونيو 23, 2021

يشهد مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي تطورًا هائلًا في الآونة الأخيرة خاصةً مع اتجاه المشهد العالمي نحو الرقمنة. فأصبح هناك توجه كبير نحو الاستفادة من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في شتى المجالات لا سيما مجال الرعاية الصحية.

فلقد أسهم الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في إحداث طفرة هائلة في قطاع الرعاية الصحية ويتم ذلك من خلال نماذج التحليل التنبؤية (Predictive Analytics) التي يتم بناؤها واستخدامها لتحليل كميات كبيرة من البيانات للتنبؤ بالنتائج المتعلقة بالمرضى. فيمكن أن تتضمن هذه المعلومات بيانات من نتائج العلاج للمرضى، بالإضافة إلى أحدث الأبحاث الطبية ذات الصلة وسجلات البيانات الكاملة للمرضى وما إلى ذلك.

لا يقتصر عمل نماذج التحليل التنبؤية PA على مجرد تقديم التنبؤات فحسب، بل يمكنها أيضًا الكشف عن ارتباطات مفاجئة في البيانات التي لن تشك بها أدمغتنا البشرية أبدًا.

ونظرًا لأهمية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، يقدم معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي دورة تعلم الآلة مع بايثون Python الأفضل في المملكة العربية السعودية. والتي سوف تتمكن من خلالها من رفع مستوى مهارات تحليل البيانات الخاصة بك عن طريق تعلم كيفية تطبيق مختلف تقنيات علم البيانات والتعلم الآلي لتحليل وتصور مجموعة البيانات باستخدام لغة البرمجة بايثون وتطويع ذلك والاستفادة منه في المجالات المختلفة. كما ستتمكن خلال هذه الدورة من معرفة كيفية بناء النماذج التنبؤية بشكل احترافي للاستفادة منها في كافة مجالات الأعمال لتحقيق أقصى النتائج الممكنة التي تسهم بدورها في إنجاح أعمالك.

ومن خلال خبرتنا الواسعة في هذا المجال، سوف نقوم بعرض بعضًا من إسهامات التعلم الآلي في قطاع الرعاية الصحية. ولكن دعنا أولًا نلقي الضوء على آلية عمل نماذج التحليلات التنبؤية التي يتم استخدامها في قطاع الرعاية الصحية لنقف على ما أحدثه تعلم الآلة من تطور في ذلك القطاع.

فكن على أتم الاستعداد وهيا بنا:

آلية عمل نماذج التحليلات التنبؤية في قطاع الرعاية الصحية:

تعمل نماذج التحليلات التنبؤية (PA) على فحص قواعد البيانات الضخمة المتعلقة بسجلات المرضى ثم تقوم بفصل الاضطرابات والأمراض المختلفة، وأحدث الأبحاث الطبية الحيوية والصيدلانية، وتوصيات الخبراء ليتم تحليلها إحصائيًا باستخدام حلول تحليلات البيانات المحسنة ثم تقوم هذه النماذج بتحديد أكثر التنبؤات الطبية احتمالية للمريض.

كما تعمل نماذج تعلم الآلة المتعلقة بالتحليلات التنبؤية على مساعدة شركات التأمين في وضع سياسات تأمين صحي أفضل وأكثر ملاءمة لعملائها.

إسهامات تعلم الآلة في قطاع الرعاية الصحية:

أولًا: تحسين دقة التشخيص:

لعب الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي دورًا فعالًا في تحسين دقة التشخيص وذلك من خلال نماذج التحليلات التنبؤية التي تساعد الأطباء على إعطاء المرضى تشخيصًا أكثر دقة في وقت قياسي. فعلى سبيل المثال: قد تشير أعراض فقدان الوزن إلى مجموعة متنوعة من الاضطرابات والأمراض لمريض ما فبدلًا من اعتماد الطبيب على معرفته الخاصة والتشخيص على أساسها، يمكنه اللجوء إلى نماذج التحليلات التنبؤية لتحسين دقة التشخيص وتقديم خطة علاج أكثر كفاءة.

ثانيًا: القدرة على تشخيص وعلاج الأمراض التي تهدد الحياة بشكل أسرع:

جعلت الحياة الحديثة الناس أكثر عرضة لعدد متزايد من الأمراض المعقدة التي تهدد الحياة مما أسفر عن وضع المجتمع الطبي في ضغوط لتكثيف عمليات البحث باستمرار عن حلول أكثر تقدمًا لمواجهة تلك الأمراض.

ولقد أسهم التعلم الآلي ونماذجه التنبؤية في تحديد المرضى الذين قد يكونون عرضة لخطر الإصابة بأمراض خطيرة وتزويدهم بالمعلومات التي يحتاجون إليها لاتخاذ التدابير الصحية الوقائية وذلك يتم من خلال تكامل نماذج التحليلات التنبؤية مع العلوم الوراثية المتقدمة.

ثالثًا: توقعات لأصحاب العمل والمستشفيات حول تكلفة برامج التأمين:

تعقد معظم الشركات اليوم شراكةً مع شركات التأمين والمستشفيات لتوفير التأمين الصحي لموظفيها كجزء من حزمة المزايا الخاصة بهم. معًا، قد يقوم الثلاثة بإجراء تحليل تنبؤي لموظفي الشركة للوصول إلى صورة أوضح للتكاليف التي سيتكبدونها في السنة المالية.

فعلى سبيل المثال: إذا كان لدى مؤسسة ما قوة عاملة من 900 موظف ، منهم 200 في فئة عالية الخطورة لدخول المستشفى في غضون عام بسبب الظروف الصحية، فقد يساعد ذلك الشركة وشركة التأمين والمستشفى على تحسين فهم كيف سيقومون بوضع شروطهم المالية بحسب الميزانية الموضوعة.

ما الذي سوف تتعلمه خلال دورة تعلم الآلة مع بايثون التدريبية المقدمة من معهد IMP؟

من خلال الدورة التدريبية الأفضل في مجال تعلم الآلة باستخدام لغة البرمجة بايثون Python المقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي سوف تتعلم:

  •  كيفية كتابة نصوص Python وإجراء تحليل البيانات للاستفادة منها في مختلف القطاعات الصحية.
  • ·           كيفية معالجة بيانات المرضى وإدارتها باستخدام لغة البرمجة بايثون Python.
  • ·           كيفية بناء نماذج التعلم الآلي لتناسب القطاعات الصحية باستخدام لغة البرمجة بايثون.
  • ·           تعلم OOP (البرمجة الشيئية) وهيكلة البيانات في Python.
  • ·           تعلم خوارزميات علم البيانات الأكثر أهمية لاتخاذ القرارات بناء على تحليل البيانات لتحقيق أعلى مستويات الربحية.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال دورة تعلم الآلة مع بايثون التدريبية الأقوى في السعودية والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستقوم بتطبيق كافة ما تتعلمه عمليًا خلال الدورة.

سارع لحجز مقعدك الآن لمعرفة كيفية تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التعلم الآلي لأعمالك ورفع مستوى حياتك المهنية وتحقيق المزيد من الأموال.

  • اتصل الآن.