أفضل الطرق لرفع معدلات التحويل لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في السعودية:

أفضل الطرق لرفع معدلات التحويل لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في السعودية:

التصنيفات
التاريخ

يونيو 23, 2021

في ظل النمو المستمر للتجارة الإلكترونية، أصبح المستهلكون يفضلون الشراء عبر الإنترنت لما توفره المتاجر الإلكترونية من تجربة مميزة وفريدة لهم.

فمع تصاعد حدة المنافسة في عالم التجارة الإلكترونية، أصبح من الضروري لمن يرغب في إنجاح أعماله على شبكة الإنترنت أن يعمل على تقديم تجربة مميزة للعملاء لكي يكتسب ثقتهم وولائهم لعلامته التجارية ومن ثم تحقيق أعلى معدلات التحويل وبالتبعية تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ومن أجل رفع معدلات التحويل Conversion Rates لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك لا بد من الاهتمام بالمعايير التي تسهم بدورها في تحقيق أعلى معدلات تحويل التي تريدها. فعليك أن تعلم أن معدلات التحويل يمكن تحديدها بناءً على الصناعة والموقع والجهاز المستخدم فكلها معايير تسهم في زيادة أو نقصان معدلات التحويل لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك مما يؤثر بالسلب أو بالإيجاب على تحقيق الأرباح.

ولكي تقوم بإتقان كل ما يتعلق بعالم التجارة الإلكترونية، يقدم لك معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي الدورة التدريبية الأولى من نوعها في مجال التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية. والتي ستتمكن خلالها من إتقان كافة ما تحتاجه من أساليب وتقنيات للدخول في عالم التجارة الإلكترونية بقوة متسلحًا بالمهارات اللازمة التي تسهم بدورها في إنجاح أعمالك. كما ستتمكن خلال هذه الدورة من تصميم متجرك بكافة المميزات الفريدة والمبتكرة التي تسهم بدورها في تأهيله للمنافسة بقوة في عالم التجارة الإلكترونية وسوف تتمكن من إدارته خلال الدورة ومعرفة كيفية الترويج له مستخدمًا القنوات الرقمية المختلفة. كما يمكنك الاحتفاظ بمتجرك بعد انتهاء الدورة فقط مقابل رسوم خدمات الاستضافة والدعم.

ومن خلال خبرتنا الواسعة في هذا المجال، سنقوم بعرض بعضًا من الطرق التي تسهم في رفع نسبة معدلات التحويل لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك لتحقيق أقصى الأرباح الممكنة.

فتابعنا جيدًا:

4 طرق لرفع معدلات التحويل Conversion Rates لأعمال التجارة الإلكترونية في السعودية:

أولًا: تضييق نطاق جمهورك المستهدف:

هناك العديد من رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية يرتكبون خطأ فادح وهو محاولة تقديم كل شيء للجميع. وهذا يجعل من الصعب جلب عملاء محتملين مؤهلين إلى موقع التجارة الإلكترونية وتحويلهم لإجراء عمليات شراء متكررة وذلك بسبب طريقة الاستهداف الخاطئة للعملاء. لذلك ينبغي عليك القيام بتضييق دائرة الجمهور المستهدف لتتمكن من جذب العملاء المحتملين المناسبين لعلامتك التجارية والذين يمكن تحويلهم للتعامل مع نشاطك التجاري ويقومون بإجراء عمليات شراء حتى لا تقوم بإهدار ميزانيتك دون تحقيق أي نتائج مما يتسبب في نقص نسبة معدلات التحويل لديك وبالتالي تتكبد الخسائر ولا يمكنك تحقيق الأرباح المرجوة.

ثانيًا: تطوير دورة المبيعات Sales Cycle:

من أجل رفع نسبة معدلات التحويل لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك، ينبغي عليك تطوير دورة للمبيعات تتمتع بالمرونة وتكون قابلة للتكرار بشكل مثالي وهذا سيساعدك على تنمية قاعدة عملائك بشكل كبير. فمثلًا: عند بيع المنتجات الاستهلاكية لا بد أن يكون هدفك هو تسريع دورة المبيعات وهذا من شأنه العمل على زيادة نسبة معدلات التحويل لنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت.

ثالثًا: تحسين جودة صور المنتجات:

لرفع نسبة معدلات التحويل لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك، لا بد من الاهتمام بتحسين جودة صور المنتجات التي تقدمها على متجرك لجذب العملاء وتحويلهم وحثهم لإجراء عمليات شراء متكررة.

ولا بد أن تعلم أن جودة صور المنتجات تؤثر بشكل كبير في كسب العملاء، فلو كانت جودة الصور سيئة انعكس ذلك بالسلب على نشاطك التجاري فمن ناحية يبرز منتجاتك بشكل سيئ ومن ثم لا يمكن بيعها ومن ناحية أخرى يعطي انطباعًا سيئًا عن موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك وهذا كله يسهم في نقص نسبة معدلات التحويل على متجرك وخسارة العملاء.

رابعًا: بناء الثقة:

لكي تقوم بزيادة نسبة معدلات التحويل لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك، لا بد من بناء الثقة مع عملائك حتى يتمكنون من التعامل مع نشاطك التجاري بطمأنينة. فعليك أن تقوم بمشاركة قصصهم الملهمة وتوفير تجربة مميزة لهم والرد على استفساراتهم وأسئلتهم بسرعة وكذلك تقديم الدعم لهم إذا واجهوا أية مشكلة فهذا كله من شأنه أن يزيد من ثقة وولاء العملاء لعلامتك التجارية ومن ثم تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

كيف تبدأ أعمال تجارة إلكترونية ذات معدلات تحويل مرتفعة في السعودية؟

لكي تبدأ أعمال تجارة إلكترونية ذات معدلات تحويل مرتفعة في المملكة العربية السعودية لا بد كخطوة أولى من دراسة كل ما يتعلق بعالم التجارة الإلكترونية من أساليب وتقنيات مبتكرة حتى تتمكن من اختيار مجال العمل الأنسب لك وكذلك بناء الاستراتيجيات التي ستسهم بدورها في إنجاح أعمالك والنهوض بها نحو القمة والتفوق على المنافسين وتحقيق أعلى معدلات تحويل ممكنة. ويمكنك صقل مهاراتك في هذا المجال من خلال دراستك للدورة التدريبية الأولى من نوعها في مجال التجارة الإلكترونية والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي والتي ستمكنك من تعلم:

  •  أساسيات التجارة الإلكترونية ومعرفة مفاهيمها.
  • ·           كيفية إدارة المتاجر الإلكترونية بشكل احترافي والترويج له باستخدام كافة القنوات الرقمية.
  • ·           كيفية عمل تحليل للمنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في تطوير أعمالك والنهوض بها إلى القمة.
  • ·           معرفة أحدث الطرق والأساليب التي من شأنها رفع نسبة معدلات التحويل لمتجرك.
  • ·           معرفة كيفية تحرير الصفحات الرئيسية للمتجر وتحرير تفاصيل المنتجات.
  • ·           معرفة كيفية ضبط عمليات الدفع.
  • ·           كيفية اختيار شركاء الشحن.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال دورة التجارة الإلكترونية التدريبية الأفضل في المملكة العربية السعودية والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وستقوم بتطبيق كافة ما تتعلمه عمليًا خلال الدورة.

لصقل مهاراتك وتسليحك بأحدث الطرق والأساليب المبتكرة لشق طريقك في عالم التجارة الإلكترونية والسير فيه بسرعة البرق متفوقًا على المنافسين ومحققًا للمزيد من النجاحات والأرباح، عليك بحجز مكانك الآن في دورة التجارة الإلكترونية التدريبية الأقوى والأول من نوعه في السعودية والعالم العربي.

اتصل الآن.